اقتصاد

"بريتش ايرويز" تستأنف بعض رحلاتها وتنفي"هجوما إليكترونيا"

الأحد 2017.5.28 03:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 513قراءة
  • 0 تعليق
 طائرتان تابعتان للخطوط البريطانية متوقفتان بمطار هيثرو

طائرتان تابعتان للخطوط البريطانية متوقفتان بمطار هيثرو

استأنفت شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتش ايرويز" بعض رحلاتها من أكبر مطارين في بريطانيا اليوم الأحد، بعدما تسبب عطل إلكتروني في أنظمتها على مستوى العالم في فوضى وعدم إقلاع طائرات ووقوف آلاف المسافرين في طوابير لساعات.

وقالت الشركة إنها تسعى لتشغيل جدول رحلات شبه عادي من مطار جاتويك وغالبية الرحلات من مطار هيثرو الأحد.

وقالت في بيان: "نواصل العمل بجهد لإعادة تشغيل جميع نظمنا الإلكترونية ونسعى لتشغيل جدول قريب من العادي في جاتويك وغالبية الخدمات من هيثرو الأحد".

وأضافت "نعتذر بشدة للإزعاج الشديد الذي تعرض له عملاؤنا".

وألغت الخطوط الجوية البريطانية جميع رحلاتها من مطاري هيثرو وجاتويك في لندن أمس السبت بعدما تسببت مشكلة في الكهرباء في تعطيل عملياتها على مستوى العالم وأثرت أيضا على مراكز خدمة العملاء والموقع الإلكتروني.

وقال أليكس كروز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة التابعة لمجموعة إنترناشونال ايرلاينز جروب (آي.إيه.جي) أكبر مجموعة طيران في أوروبا، إنه لا توجد أدلة على أي هجوم إلكتروني. وأضاف أن السبب هو مشكلة تتعلق بالكهرباء.

واصطف آلاف المسافرين لساعات في قاعات المغادرة في المطارين لا سيما أن فترة مطلع الأسبوع شهدت زحاما حيث إن الإثنين عطلة عامة والعديد من الأطفال يبدؤون عطلة منتصف الفصل الدراسي.

وقال مسافرون إن صالات السفر في المطارين اكتظت بالركاب الغاضبين فيما فقد موظفو الشركة المرتبكون القدرة على مساعدتهم بسبب عدم تمكنهم من استخدام أجهزة الكمبيوتر.

وقالت الشركة في بيانها: "سنرد المال أو نعيد الحجز للعملاء المتضررين من إلغاء رحلاتهم في خدمات جديدة بأسرع وقت ممكن".

وأضافت أنها طبقت سياسات إعادة حجز أكثر مرونة للمسافرين المتضررين.

تعليقات