تكنولوجيا

نواب بريطانيون: شركات التكنولوجيا مسؤولة عن الأخبار الكاذبة

الأحد 2018.7.29 01:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 93قراءة
  • 0 تعليق
شركات تكنولوجية تواجه اتهامات من مجلس النواب البريطاني

شركات تكنولوجية تواجه اتهامات من مجلس النواب البريطاني

أكد نواب بريطانيون، أن شركات التكنولوجيا مثل فيسبوك Facebook يجب أن تتحمل مسؤولية مواد ”ضارة ومضللة“ تبث عبر مواقعها الإلكترونية، محذرين من أن تشهد الديمقراطية أزمة جراء إساءة استخدام البيانات الشخصية.

وقال داميان كولينز، رئيس لجنة البيانات الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة: ”شركات مثل فيسبوك سهلت على المطورين نسخ بيانات مستخدمين ونشرها ضمن حملات أخرى دون علم أو موافقة".

ويتزايد التركيز على فيسبوك في تحقيق لجنة الإعلام بالبرلمان البريطاني بشأن "الأخبار الكاذبة"، بعد الوصول بشكل غير قانوني لبيانات 87 مليون مستخدم من قبل شركة كامبردج أناليتيكا للاستشارات ومقرها بريطانيا.

من جانبه، ذكر مسؤولون تنفيذيون بشركة فيسبوك أن هوامش ربح الشركة ستهبط بشكل سريع لعدة سنوات٫ بسبب تكلفة تطوير أنظمة حماية الخصوصية وإبطاء استخدام أسواق الإعلانات الرائدة الخاصة بها.

واقترح تقرير لجنة البيانات الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة أيضا تغريم شركات التكنولوجيا٫ ما قد يسهم في زيادة ميزانية مكتب مفوض المعلومات المعني بمراقبة حماية البيانات في بريطانيا بنفس الطريقة التي يدفع بها قطاع الخدمات المصرفية للإبقاء على هيئة المراقبة الخاصة به "سلطة السلوك المالي".


تعليقات