سياسة

إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة دخول بوركينا فاسو

الثلاثاء 2018.1.30 11:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 367قراءة
  • 0 تعليق
علم جمهورية بوركينا فاسو

علم جمهورية بوركينا فاسو

أعلنت جمهورية بوركينا فاسو، الثلاثاء، إعفاء مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية والمهمة من الحصول على تأشيرة السفر المسبقة. 

وجاء القرار بناء على مذكرة تفاهم للتعاون حول الإعفاء المتبادل من تأشيرة دخول البلدين جرى توقيعها بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، أمس الأول، على هامش قمة الاتحاد الأفريقي الـ 30 لرؤساء الدول والحكومات الأفريقية.

ووقعت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وألفا باري وزير خارجية بوركينا فاسو هذه الاتفاقية بحضور غازي عبدالله سالم المهري سفير الدولة لدى جمهورية أثيوبيا المندوب الدائم للدولة لدى الاتحاد الأفريقي.

وبموجب الاتفاقية أصبح بإمكان مواطني الإمارات من حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية والمهمة السفر إلى جمهورية بوركينا فاسو دون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة مع إعفاء حاملي الجواز الدبلوماسي من جمهورية بوركينا فاسو من تأشيرة الدخول المسبقة إلى الدولة.

ومن المتوقع أن يكون للاتفاقية أثر إيجابي على مجالات السياحة والتجارة والاستثمار للبلدين، إضافة إلى تعزيز التعاون المشترك والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.


تعليقات