عاجل
  • صاروخ يصيب معسكرا تركيا لمقاتلي الجيش السوري الحر قرب الحدود السورية ومقتل اثنين وإصابة 12
ثقافة

15 إصدارا تراثيا جديدا في "القاهرة للكتاب"

الأربعاء 2018.1.10 12:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 127قراءة
  • 0 تعليق
من معرض القاهرة للكتاب العام الماضي

من معرض القاهرة للكتاب العام الماضي

تشارك دار الكتب والوثائق المصرية في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي ينعقد في 27 يناير/ كانون الثاني الجاري، بنحو 15 إصداراً جديداً مخصصاً للمعرض، إلى جانب مئات العناوين المختلفة من إصداراتها.

وقال الدكتور أحمد الشوكي، رئيس دار الكتب والوثائق، إن من أبرز العناوين الجديدة "الجزء الثالث من تراث محمد حسين هيكل"، و"محمد عبود باشا أسطورة الاقتصاد المصري"، و"الحركة الطلابية في مصر، والدكتور محمد فوزي فارس الدبلوماسية المصرية"، و"طالع السعادة والإقبال في علم الولادة وطب النساء والأطفال"، و"مصر 1956.. التأميم .. العدوان.. والانتصار"، و"نهاية الإقدام في علم الكلام"، بالإضافة إلى كتاب "تحفة الزائر في تاريخ الجزائر"، الذي صدر بالتعاون المشترك بين دار الكتب وهيئة الكتاب احتفاءً بدولة الجزائر ضيف الشرف في معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام".

وأضاف الشوكي أن دار الكتب ستعيد طباعة أعداد مجلة الجامعة وهي مجلة نادرة كانت تصدر في مصر أوائل القرن الماضي، كما ستقيم دار الكتب بالتعاون مع هيئة الكتاب مسابقة لاختيار أفضل كتاب في مجال تحقيق التراث لعام 2017، وتسلم الجائزة للفائز في ختام فعاليات المعرض بحضور وزير الثقافة.

ويشهد المعرض ندوة بعنوان "دور دار الكتب والوثائق في حفظ التراث والهوية المصرية" ويتحدث فيها الدكتور أحمد الشوكي، ورئيس الإدارة المركزية لدار الكتب الدكتور نادر عبدالدايم، ورئيس الإدارة المركزية لدار الوثائق الدكتورة نيفين محمد، ويقام معرض لمقتنيات الهيئة على هامش الندوة.

تعليقات