مجتمع

بالصور.. يوجا القطط.. أحدث وسائل العلاج

الثلاثاء 2017.11.7 04:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 568قراءة
  • 0 تعليق
يوجا القطط أحدث علاج للتخلص من التوتر

يوجا القطط أحدث علاج للتخلص من التوتر

"يوجا القطط"، أو العلاج بالقطط هو أحدث اتجاه لعلاج التوتر طوره مقهى سانتا باربرا للقطط الذي افتتح مؤخرا في المدينة التي تحمل نفس الاسم وسط ولاية كاليفورنيا، وفي الوقت نفسه يساعد على توفير منازل لقطط الملاجئ المحلية. 

وعن هذه التجربة، يقول مراسل صحيفة "إندبندنت" البريطانية إدموند فالانس: بالنسبة لي، بدا الأمر وكأنه مهزلة القطط، كارثي. وأيضا، شيء لا يمكن أن يحدث إلا في ولاية كاليفورنيا، ولكني كنت على استعداد للتجربة.

وأضاف: "كنت قلقا، صباح صف اليوجا ومتشائما بعض الشيء. ولحسن الحظ، تحسن مزاجي بشكل كبير بعد لقائي مع مؤسسة الشركة، كاتالينا إستيفس التي قالت لي إن جميع الحيوانات التي تحضر الصف يتم جلبها من الملاجئ المحلية.

وأشارت إلى أن عملائها في كثير من الأحيان يتبنونها على الفور، وبعد 5 أشهر فقط من العمل، وجدت كاتالينا منازل لـ 56 قطا، مضيفة: "في بعض الأحيان يكون الحب من النظرة الأولى.. من الجميل مشاهدة ذلك.

وأضافت: "الكثير من القطط تكون متوترة جدا في البداية، لكن بعد شهر أو أكثر فان معظمهما يصبح في وسط الغرفة ومركز الاهتمام تستمتع بكل لحظة من الأمر".

وأضاف المراسل: كان الأمر يمس القلب وبالنظر في جميع أنحاء الغرفة، لا أتمكن من العثور على أي شخص غريب الأطوار مهووس باليوجا يفتقد روح الدعابة في أي بقعة، كان الجميع يبتسم وبعضهم كانوا يضحكون فعلا، ويبدو أني تسرعت في الحكم.

وتابع: كانت أنيتا، مدربتنا، معلمة يوجا مثالية، صوتها هادئ ولا يخلو من ملامح القيادة، كانت تعليماتها واضحة وموجزة.

وأردف: بعد 30 دقيقة في الصف، لاحظت قطا بلون الزنجبيل يتكور في حقيبة الكاميرا، يقرقر بصوت عال وينظر لي بعينين ناعستين، فوضعت هاتفي جانبا ووجدتني أداعب وجهه وذقنه.

وزاد: أحصيت ما لا يقل عن 12 هرا من مختلف الأحجام والألوان، كلها تتميز بجاذبية طاغية، بعضها يرقد على ظهره وبعضها يلتف حول نفسه في أسرة صغيرة على شكل سيارات الأجرة في مدينة نيويورك.

ومضى قائلا: وبعد ممارسة اليوجا لمدة ساعة، حان الوقت لجلسة مدتها 30 دقيقة من حضن القطط، ثم وقفت وعلى رقبتي زغب القطط، أتجاذب أطراف الحديث مع ماريا، التي تعمل وكيلة عقارات بلوس أنجلوس، فقالت لي "يجب أن تجرب حقا يوجا الماعز".

وعندما انتهت الحصص، سألتني المدربة كاتالينا "كيف وجدت الأمر؟" فقلت: "عظيم"، وأنا أدرك أني في الواقع أعني ذلك.

فردت: "سعيدة للغاية أنك كنت تستمتع، هناك شيء يتعلق بالبقاء مع هذه المخلوقات الصغيرة السعيدة التي تجعلك تشعر حقا بالراحة ويمكن أن تغير مزاجك تماما".

وتنظم دروس اليوجا كل يوم أربعاء في الساعة 7 مساء، ويوم الأحد في تمام الساعة 9 صباحا في فندق كات ثيرابي (العلاج بالقطط) وتستغرق الدروس 90 دقيقة وتكلف 25 دولارا للشخص الواحد.

تعليقات