سياسة

تشاد تعلن طرد المتمردين من شمال البلاد

الثلاثاء 2018.11.20 08:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 344قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من جيش التشاد- صورة أرشيفية

عناصر من جيش التشاد- صورة أرشيفية

أكد وزير الدفاع التشادي داوود يايا، الثلاثاء، أن جيش بلاده استطاع طرد قوات المعارضة التشادية المتمردة من مدينة ميسكي في منطقة تيبستي شمال البلاد، التي تدور فيها أعمال عسكرية مسلحة بين الطرفين.

وقال يايا، في خطاب أمام قوات بلاده بالمنطقة: "نحن في ميسكي وطردنا العدو"، داعياً سكان ميسكي وكل من ينتمي لدولة تشاد باللجوء إلى قوات الأمن و"عدم ترك المجال للذين يريدون التسبب بمشكلات".

كما أكد وزير الدفاع التشادي في معرض كلمته أنه ستتم مواجهة من يتسبب في مشكلات بالبلاد.

وتشهد منطقة تيبستي الصحراوية والجبلية شمال غرب تشاد على الحدود مع ليبيا والنيجر، توتراً متزايداً وتحركاً لمجموعات تشادية مسلحة منذ 3 أشهر.  

في السياق نفسه، كشفت مصادر لـ"العين الإخبارية" أن مواجهات مسلحة اندلعت بين المعدنيين ومتمردين من مجلس القيادة العسكري لإنقاذ الجمهورية المعارض.

وذكر مصدر أن الاشتباكات خلفت خسائر بشرية ومادية بين الطرفين، فيما أوضح الناطق باسم مجلس القيادة العسكرية لإنقاذ الجمهورية المعارض كينغابي أوغوزيمي دو تابول أن 3 قتلى سقطوا في المواجهات التي دارت في أحد معسكراتنا في الأراضي التشادية. 

وطالبت الحكومة التشادية جماعة المعدنيين بمغادرة المنطقة التي تدور فيها معارك بينها وبين المتمردين، وبحسب مصدر خاص تحدث لـ"العين الإخبارية"، فإنه لم يغادر المنطقة إلا عدد قليل من المعدنيين.

واتهم الناطق باسم مجلس القيادة العسكرية لإنقاذ الجمهورية المعارض الجيش والحكومة التشادية بالعمل على نشر مقاتلين يرتدون زي المعدنيين لمهاجمة القوات التابعة للحركة.

تعليقات