ثقافة

إطلاق قناة الثقافة والسياحة والتراث السودانية خلال 2019

الجمعة 2018.12.7 10:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 118قراءة
  • 0 تعليق
جانب من توقيع اتفاق شراكة لإطلاق قناة الثقافة والسياحة السودانية

جانب من توقيع اتفاق شراكة لإطلاق قناة الثقافة والسياحة السودانية

وقعت وزارة الثقافة والسياحة والآثار والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السودانية، الأربعاء، اتفاق شراكة لإطلاق قناة الثقافة والسياحة والتراث السودانية خلال الربع الأول من 2019.


وقالت الدكتورة سمية إدريس وزيرة الدولة بالثقافة والسياحة والآثار السودانية إن إطلاق القناة يأتي خدمة لقضايا الإعلام والترويج السياحي، موضحة أن إنشاء القناة يستند إلى الخطة الاستراتيجية للوزارة وتعزيزا للهوية الجامعة للأمة التي تعزز من هذا التنوع وتوثيقه للأجيال المقبلة.

وقدمت دعوتها إلى جميع الجهات الفاعلة في اختيار المنتوج الذي يظهر وجه السودان ويعزز الهوية الجامعة، معلنة تعهد الوزارة بدعم القناة وجعلها الأولى بين القنوات؛ لما يتوفر لها من منتوج ثقافي وتراثي ضخم.

بينما قال أبوعبيدة عطاية الله وكيل الوزارة إن القناة تعمل على تحقيق إدارة التنوع الثقافي الذي تعنى به الوزارة كواحد من أهم مرتكزاتها الأساسية.

وعبّر السفير العبيد مروح مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السودانية عن سعادته للوصول بمشروع القناة إلى هذه المرحلة، موضحا أن القناة ستكون واحدة من باقات قنوات التلفزيون القومي، مضيفا أنهم "معنيون بإنتاج المحتوى الثقافي الجاذب للقناة الذي سيأتي معبرا عن الدولة والوزارة والهيئة العامة للتلفزيون ولكل ما يتصل بالثقافة".

وذكر أيضا أنهم معنيون بإدارة حوار ثقافي بين المثقفين، إضافة إلى التعريف والترويج للمنتوج الثقافي المتنوع في السودان.

تعليقات