صحة

الصين تعلن عن تفشٍّ جديد لحمى الخنازير الأفريقية

الإثنين 2018.10.15 10:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 223قراءة
  • 0 تعليق
الصين تعلن عن تفشٍّ جديد لحمى الخنازير الأفريقية

الصين تعلن عن تفشٍّ جديد لحمى الخنازير الأفريقية

قالت وزارة الزراعة الصينية، الإثنين، إن 14 خنزيرا نفقوا في تفشٍّ جديد لحمى الخنازير الأفريقية في إقليم لياونينغ.

وهذا التفشي الذي شهدته مدينة أنشان هو الخامس في هذا الإقليم الواقع في شمال شرق البلاد.

وأعلنت الصين عن إصابة جديدة بحمى الخنازير الأفريقية في مزرعة تضم نحو 20 ألف خنزير، وهي أكبر مزرعة حتى الآن تصاب بالمرض المعدي في الصين أكبر منتج للحوم الخنازير.

وحالة التفشي الأخيرة واحدة من العديد من الحالات التي أعلن عنها في إقليم لياونينغ في شمال شرق البلاد في الأيام الأخيرة. ويلقى التفشي الجديدة الضوء على المخاطر التي تواجه قطاع انتاج لحوم الخنازير الذي تقدر قيمته بنحو تريليون دولار رغم الإجراءات المفروضة للحد من انتشار المرض.

وهبطت أسعار الخنازير في شمال شرق الصين حيث لم يعد بمقدور المزارعين نقل قطعانهم خارج المناطق المصابة في حين ارتفعت أسعارها في جنوب البلاد.

والمزارع المملوكة لشركات كبيرة عادة ما تخضع لإجراءات أكثر صرامة لحمايتها من تفشي الأمراض بالمقارنة مع مئات الألوف من المزارع الصغيرة التي لم تبلغ عن أي حالات إصابة.

لكن بيانا نشرته وزارة الزراعة والشؤون الريفية على موقعها الإلكتروني الرسمي أفاد بأن حالة إصابة واحدة من بين ثلاث إصابات جديدة مؤكدة في إقليم لياونينغ وقعت في مزرعة تضم 19938 رأسا من الخنازير.

وقال ياو جولينغ المحلل لدى شركة تحليل بيانات السلع الصينية الأمريكية "ظهور المرض في مزرعة خنازير كبيرة يبين أنه أصبح أكثر خطورة".

وأعلنت الصين، حتى الآن، عن 30 حالة تفشٍّ لحمى الخنازير الأفريقية التي لا تصيب البشر.

تعليقات