اقتصاد

الصين توسع حصتها في قطاع الخدمات العالمي

الأربعاء 2017.5.31 04:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 740قراءة
  • 0 تعليق
الاقتصاد الصيني

الاقتصاد الصيني

زاد حجم تجارة الصين بقطاع الخدمات إلى 657.5 مليار دولار خلال عام 2016، لتحتل المرتبة الثانية في العالم، وفقاً لإحصاءات صادرة عن معرض بكين الدولي لتجارة الخدمات.

وحسب ما ذكرته شبكة أخبار الشعب الناطقة باللغة الصينية، نفذت السلطات الصينية سلسلة من الإجراءات لتعزيز تنمية صناعة الخدمات بشكل عام، بما في ذلك مناطق التجارة الحرة التجريبية والمشروعات الرائدة في كل من "تيانجين" و"شانغهاي" و"بكين" وعدد من المدن الأخرى.

كما خففت البلاد القيود المفروضة على دخول الاستثمارات الأجنبية في بعض الصناعات المحلية، ما يتيح للمستثمرين الأجانب سهولة الوصول إلى الأسواق الصينية.

في عام 2016، بلغ حجم الاستثمارات الأجنبية في صناعة الخدمات بالصين ما يقرب من 88.56 مليار دولار ،وزادت نسبة الاستثمار الأجنبي المباشر 43.6 في المائة عن العام الماضي، وفقاً للإحصائيات.

 من المتوقع أن تشهد الصين خلال السنوات الخمس القادمة 2.2 تريليون دولار من تدفق رؤوس الأموال الأجنبية بصناعة الخدمات داخل البلاد، وفقا لما ذكرته وزارة التجارة.

واستثمرت الصين أكثر من 30 مليار دولار في صناعات الخدمات في البلدان الواقعة على طول خط "الحزام والطريق"، منذ أن أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ عن تلك المبادرة أول مرة عام 2013.


تعليقات