تكنولوجيا

الطائرات بدون طيار وسيلة الصين الحديثة لإدارة المدن

الأربعاء 2018.6.27 10:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 211قراءة
  • 0 تعليق
الطائرة بدون طيار تدير المدن في الصين

الطائرة بدون طيار تدير المدن في الصين

بدأ موظفون في إدارات حكومية عديدة بمقاطعة جيلين في شمال شرقي الصين مؤخراً، استخدام طائرات بدون طيار لإدارة المدن بشكل أدق وأذكى. 

وأطلقت المقاطعة فريقاً خاصاً لتنفيذ أعماله بطائرات دون طيار، ويتكون الفريق من 5 طرازات مختلفة من الطائرات بدون طيار. 

وحسب وكالة شينخوا الصينية للأنباء، حصلت جميع الطائرات على موافقة مكتب الطيران المدني، كما خضع جميع أعضاء الفريق لتدريبات متخصصة حصلوا بموجبها على رخص التحكم بالطيران عن بعد.

وذكر ليو يونج، مدير مركز المعلوماتية لمكتب حماية البيئة وإدارة مظاهر المدينة في حي تشاويانج بمدينة تشانجتشون، أن طائرات بدون طيار ستساعد على إدارة المدينة بشكل أدق وأذكى، حيث يمكن استبدال الطائرات أدوار الناس في أمكنة لا يمكن الوصول إليها، علاوة على رفع كفاءة العمل وتجنب نزاعات أثناء عملية تنفيذ المهمة.

وأوضح: "على سبيل المثال، كان تنظيم العمارات التي لم تحصل على ترخيص قانوني من الحكومة مهمة صعبة بالنسبة لموظفي الحكومة لدى المكتب، إذ أن من الصعوبة لهم أن يحصلوا على بيانات واضحة عن العمارات، وبمساعدة طائرة بدون طيار، يستغرق التقاط صور لعمارة ساعة واحدة فقط، الأمر الذي سيرفع كفاءة العمل بشكل ملحوظ".

إضافة إلى ذلك، حاول ليو وزملاؤه في الفريق استخدام الطائرات بدون طيار في أعمال الأمن ورصد أحوال الشوارع وتنظيف المخلفات ونقلها ورصد السيارات المخالفة في مواقع حظر الوقوف بها.

وحسب وانج يا لان، العضو في الفريق، فإنه بإمكان طائرة دون طيار إكمال مهمة في غضون ساعتين إلى ثلاث، بينما كان الموظفون بحاجة ليوم كامل لإكمالها.

هذا وحسب بيانات مصلحة الدولة للإحصاء، وصل عدد إنتاج الطائرات المدنية بدون الطيار في الصين إلى 2.9 مليون طائرة عام 2017، بزيادة 67% عن عام 2016.

وشهدت الطائرات بدون طيار استخداماً واسع النطاق في قطاعات رسم الخرائط عن بعد وحماية الغابات والزراعة والتصوير الجوي واللوجستية وتنفيذ مهمات شرطة وأعمال الإنقاذ في حالات الطوارئ وغير ذلك.

تعليقات