سياسة

كولومبيا تمنح الجروان أرفع أوسمتها لجهوده في نشر السلام والتسامح

الخميس 2019.3.7 09:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 633قراءة
  • 0 تعليق
أحمد بن محمد الجروان خلال تقليده وسام سيمون بوليفار من رئيس برلمان كولومبيا

أحمد بن محمد الجروان خلال تقليده وسام سيمون بوليفار من رئيس برلمان كولومبيا

منح البرلمان الكولومبي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام وسام سيمون بوليفار (محرر أمريكا الجنوبية)، الذي يعتبر أهم وأرفع أوسمتها لدوره في نشر التسامح والسلام حول العالم.

جاء ذلك خلال زيارة وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام برئاسة رئيس المجلس أحمد بن محمد الجروان لكولومبيا بهدف بحث سبل التعاون في مجال نشر قيم التسامح والسلام، وبحضور سالم العويس سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى كولومبيا.


واستقبلت ماريا جوليانا رويز، حرم الرئيس الكولومبي، وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام في (قصر الرئاسة الكولومبي) بالعاصمة الكولومبية بوغوتا، وتناول اللقاء أهمية التعاون في مشاريع جهود المجلس في نشر قيم التسامح حول العالم، مبدية دعمها وتأييدها أهداف المجلس، ومبادراته للتسامح والسلام، مؤكدة استعدادها لدعم مشاريع المجلس لما فيه خير ومصلحة شعوب العالم.

وقدم الجروان شرحا عن مستجدات العمل في المجلس العالمي بشكل عام، والبرلمان الدولي للتسامح والسلام، مؤكدا أهمية التعاون والعمل المشترك بين مختلف الجهات الحكومية والبرلمانية والثقافية والتعليمية لدعم نشر قيم التسامح بما يحقق السلام حول العالم.


ووقع الجروان اتفاقية تعاون وعملا مشتركا مع جامعة بامبلونا الكولومبية، بهدف العمل المشترك في كافة المجالات لنشر قيم التسامح والسلام، ونصت الاتفاقية على دعم مبادرات الجامعة لتعزيز قيم التسامح والسلام، مثل ماجستير السلام في التنمية وحل النزاعات.

ووقع على قرار منح الوسام والشهادة خورخي أومبيرتو ماندييا سيرانو وزير خارجية كولومبيا و3 من كبار المسؤولين الكولومبيين .

ويستمد وسام الديمقراطية "سيمون بوليفار" جذوره من الخطاب الذي ألقاه سيمون بوليفار أمام أول اجتماع لأعضاء الكونجرس لجمهورية كولومبيا عام 1821 والمتعلق باستحقاقات المواطنين الذين تتعالى فضائلهم باسم الوطن.


تعليقات