الذكاء الاصطناعي

المؤتمر العالمي الثامن لطب الأشعة يوصي بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

السبت 2019.3.16 10:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 62قراءة
  • 0 تعليق
اختتام المؤتمر العالمي الثامن لطب الأشعة في أبوظبي

اختتام المؤتمر العالمي الثامن لطب الأشعة في أبوظبي

أشاد المشاركون في المؤتمر العالمي الثامن لطب الأشعة بالتجربة الناجحة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" في استخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لتقديم رعاية صحية متميزة وذات جودة عالية للمتعاملين مع منشآتها الطبية.

وأكد المؤتمر الذي نظمته "صحة" في ختام أعماله أهمية التعليم المستمر للكوادر الطبية والفنية، والتعرف على أحدث التقنيات والمبتكرات في المجال الطبي، والمشاركة في المؤتمرات الطبية التي تسلط الضوء على أحدث المبتكرات وآخر الأبحاث وأوراق العمل الطبية.

وأوصى المؤتمر بضرورة اعتماد الذكاء الاصطناعي ودمجه في العمل اليومي لاختصاصيي الأشعة، وتحديث الأجهزة المستخدمة في الأشعة، وكذلك تحديث البرامج للتوائم مع نتائج الثورة الصناعية الرابعة.

وأعرب المشاركون عن سرورهم للنتائج المهمة التي توصل إليها المؤتمر والنقاش والبحث الذي شهده وشارك فيه مختصون واستشاريون من مختلف أنحاء العالم، وأوصوا بمواصلة تنظيم هذا المؤتمر ومؤتمرات طبية مشابهة لما لها من تأثير إيجابي بارز على قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهد اليوم الختامي 5 جلسات شارك فيها نخبة من اختصاصيي واستشاريي طب الأشعة من دولة الإمارات والعالم، ليصل عدد جلسات المؤتمر على مدى يومين لـ10 جلسات عمل إلى جانب العديد من الجلسات النقاشية حول موضوع المؤتمر.

وقدم المؤتمر برنامجاً علمياً متوازناً يلبي احتياجات المتخصصين في مجال الأشعة، وهو معتمد أكاديمياً من قبل دائرة الصحة في أبوظبي بواقع 14 ساعة تعليم طبي مستمر، معتمدة للمشاركين في المؤتمر.

وشارك في المؤتمر 700 شخص من العاملين في القطاع الطبي في الإمارات وخارجها.

تعليقات