اقتصاد

"كريدي سويس" يعيّن اقتصاديا مصريا لإدارة عملياته في دبي

الأحد 2018.10.7 03:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 164قراءة
  • 0 تعليق
المصرف السويسري يسعى للعمل في السعودية

المصرف السويسري يسعى للعمل في السعودية

يستعد المحلل الاقتصادي أحمد بدر للانضمام إلى مصرف "كريدي سويس جروب إيه جي" في دبي بعد 4 سنوات من مغادرة المصرف السويسري؛ ليصبح الرئيس التنفيذي لمؤسسة "رينيسانس كابيتال" منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لإعطاء دفعة للأسهم السعودية. 

وفي تقرير نشرته وكالة "بلومبرج" الأمريكية، الأحد، قالت إن بدر سيصبح مديراً إدارياً وسيكون مسؤولاً عن تعزيز عمليات المقرض السويسري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقاً لما ذكره شخصان (طلبا عدم الكشف عن هويتهما) على علم بانتقاله، أشار أحدهما إلى أن سوق الأسهم في المملكة العربية السعودية سيكون أول أولوياته.

في المقابل، أكدت شركة "رينيسانس" أن بدر سيغادر الشركة دون ذكر تفاصيل، إضافية، فيما رفض بدر و"كريدي سويس" التعليق.

وأشارت الوكالة إلى أنه تحت إدارة الرئيس التنفيذي تيجاني تيام، قام بنك "كريدي سويس" بتقليص آلاف الوظائف في وحدته للأسواق العالمية خلال السنوات الثلاث الماضية كجزء من إعادة الهيكلة.

ولفتت إلى أنه حتى قبل تولي تيام للمهام في عام 2015، كان المقرض يتراجع في دبي وسط تباطؤ في أحجام التداول التي شهدت انضمام بدر إلى شركة "رينيسانس كابيتال" التي تتخذ من موسكو مقرا لها.

وتولى بدر رئاسة أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "رينيسانس" منذ عام 2014، وقضى سابقاً سبع سنوات في العمل لدى بنك "كريدي سويس" في دبي، ليصبح في نهاية المطاف رئيساً للأسهم في المنطقة.

ويأتي التركيز على السعودية في الوقت الذي حرص المزيد من المستثمرين الأجانب على التواجد في البلاد قبل إدراجها كسوق ناشئة في مؤشرات "إم إس سي آي"، و"إف تي إس إي راسل"، ما قد ينتج مليارات الدولارات من التدفقات.

وأوضحت أن أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط يشرع في تنفيذ خطة التحول الاقتصادي التي تسعى إلى تقليل اعتماد المملكة على النفط وتحويله إلى قوة مالية.

تعليقات