اقتصاد

كريدي سويس يسعى للعمل في السوق السعودي

الثلاثاء 2018.7.31 03:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 121قراءة
  • 0 تعليق
مبنى كريدي سويس في زيورخ -رويترز

مبنى كريدي سويس في زيورخ -رويترز

قال الرئيس التنفيذي لبنك كريدي سويس الثلاثاء إنه سافر شخصيا إلى السعودية لتقديم طلب للحصول على رخصة مصرفية، مؤكدا أن البنك السويسري يسعى إلى الحصول على رخصة كاملة في أكبر اقتصاد بمنطقة الشرق الأوسط. 

وقال تيجاني تيام ردا على سؤال خلال المؤتمر الصحفي لنتائج البنك في الربع الثاني: "ذهبت إلى الرياض، التقيت مع رئيس مؤسسة النقد العربي السعودي، وقدمت الطلب بنفسي".

ويتطلع عدد متزايد من البنوك ومديري الصناديق الغربية للتوسع في المملكة منذ كشفت الحكومة عن خطة تحول تهدف إلى خصخصة أجزاء كبيرة من الاقتصاد.

وحصل سيتي جروب على رخصة لمزاولة الأنشطة المصرفية الاستثمارية في السعودية في أبريل/نيسان، ما سيسمح له بالعودة إلى السعودية بعد أكثر من 13 عاما، بينما تلقى جولدمان ساكس الموافقة في أغسطس/آب الماضي على تداول الأسهم السعودية.

وعزز كريدي سويس فريقه في السعودية والإمارات على مدى عام منصرم، مع ضم مصرفيين إلى أنشطة إدارة الثروات والأنشطة المصرفية الخاصة والاستثمارية وفقا لموقع لينكد إن.

وقال بنك مورجان ستانلي العالمي، إن المستثمرين الدوليين يعدون السعودية سوقا جذابة تتوافر بها إمكانية تحقيق النمو.

وقررت فوتسي راسل لمؤشرات الأسواق في مارس/آذار رفع تصنيف السعودية إلى مرتبة السوق الناشئة، ومن المتوقع على نطاق واسع أن تتخذ ام.اس.سي.آي قرارا مماثلا في يونيو/حزيران.

سوق الأسهم السعودي


تعليقات