ثقافة

الدمام تستضيف أول معرض للفن التشكيلي في مطارات السعودية

الأربعاء 2018.8.1 01:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 290قراءة
  • 0 تعليق
مطار الملك فهد بالدمام

مطار الملك فهد بالدمام

تنظم شركة مطارات الدمام بالسعودية "داكو"، الأربعاء، معرضا للفن التشكيلي تحت عنوان "فن بريشة شرقية"، وهو الأول من نوعه في مطارات المملكة، ويتم تنظيم المعرض بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، ويستمر لمدة 3 أسابيع. 

وتهدف المبادرة إلى دعم الفن التشكيلي في المملكة عموما والفنانين السعوديين بالمنطقة الشرقية بشكل خاص، وإبراز أعمالهم الفنية، فضلا عن إيجاد بيئة تثقيفية وترفيهية للمسافرين أثناء وجودهم في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، كما يشكل المعرض منصة للفنانين التشكيليين في المنطقة الشرقية لعرض إبداعاتهم الفنية، مع اتباع معايير عالية في اختيار الأعمال الفنية وطريقة عرضها.

ويتيح المعرض فرصة متميزة لمرتادي المطار للاستمتاع بنماذج مختلفة من أعمال الفن التشكيلي بأيادي مجموعة من الفنانين السعوديين بالمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى حضور بعض الأنشطة الجانبية التي يتم إقامتها على هامش المعرض، مثل الرسم الكاريكاتوري والخط العربي، والتي تساعد على خلق بيئة تفاعلية وفنية للمسافرين.

وحقق مطار الملك فهد الدولي ولـ3 أشهر متتالية أعلى نسبة لرضا المسافرين على مستوى المطارات السعودية، وفقا لاستطلاعات الدورية التي تقوم بها الهيئة العامة للطيران المدني لقياس رضا المسافرين عن خدمات عدد من المطارات الرئيسية في المملكة.

وبلغت نسبة رضا المسافرين في المطار 74% في شهر يونيو/حزيران 2018، مسجلة ارتفاعا ملموسا خلال الأشهر الستة الماضية. ويتزامن هذا الارتفاع مع انتهاء بعض المشاريع التطويرية التي يشهدها مطار الملك فهد الدولي.

تعليقات