مجتمع

"ملاذي حيث أرقص".. معرض صور لدعم اللاجئات في مصر

الثلاثاء 2019.2.5 08:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 164قراءة
  • 0 تعليق
"ملاذي حيث أرقص".. معرض صور يدعم اللاجئات في مصر

"ملاذي حيث أرقص".. معرض صور يدعم اللاجئات في مصر

تحت عنوان "ملاذي حيث أرقص" تقيم مؤسسة تضامن المجلس المصري متعدد الثقافات للاجئين، الثلاثاء، معرضا للصور لعرض مجموعة من الصور لورشة الرقص التي أقامتها الراقصة الإيطالية ماريا ستيلا، ونتج عنها عرض فني للرقصات التقليدية للبلاد التي أتت منها السيدات اللاجئات المشاركات بمشروع "ملاذي"، الذي تقوم بتنفيذه المؤسسة بدعم من الاتحاد الأوروبي. 


ومشروع ملاذي يقوم بشكل أساسي على فكرة عمل مساحات آمنة للسيدات اللاجئات المقيمات في مصر، والنساء المصريات المعيلات من خلال مراكز دعم ورعاية مجتمعية بمنطقة حدائق المعادي في القاهرة، حيث يوجد تجمع للاجئين من عدة دول مثل السودان، وجنوب السودان، والصومال، وإثيوبيا، وإرتيريا، وستذهب كل عائدات البيع لصالح اللاجئين وبالأخص نساء "ملاذي".

وتتضمن أنشطة المعرض، الذي يستمر 3 أيام، عرض حكي لنساء من مجتمع اللاجئات المشاركات، وجلسة نقاشية حول تطلعات اللاجئين في مصر عام 2019 بحضور رئيس مكتب الشباب الأفريقي بوزارة الشباب والرياضة المصرية، حسن غزالي، وشباب من اللاجئين في مصر.


والصور المشاركة في المعرض من تصوير المصري أحمد حامد، وهو حائز على عدد من الجوائز في مجال التصوير من منظمة اليونسكو، والاتحاد الأوروبي كما حصل على العديد من الجوائز المحلية، كان آخرها الجائزة الأولى لمسابقة "مصر الجميلة" التي أقامتها الكنيسة المصرية.


تعليقات