صحة

احذر.. لا تتناول الجريب فروت مع هذه الأدوية

الإثنين 2018.8.6 11:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 206قراءة
  • 0 تعليق
فاكهة الجريب فروت

فاكهة الجريب فروت

تتميز فاكهة الجريب فروت بمذاقها المنعش والجميل، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر المهمة والضرورية لصحة الإنسان، إلا أنه يمكن أن يصبح قاتلاً عند تناوله مع بعض الأدوية. 

وحذر خبراء معهد لورنس الكندي للبحوث الطبية، من أن تناول بعض أنواع الأدوية مع الجريب فروت قد يسبب زيادة تركيز الجرعة الدوائية، لأن لديه القدرة على منع انقسام المستحضرات الطبية، حسبما ذكر موقع "ميديك فوروم".

ومن الأدوية التي قد تتأثر بهذه الفاكهة، تلك الخاصة بتخفيض ضغط الدم، أدوية السرطان، عقارات ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، وكذلك الأدوية الخاصة بكبح مناعة الجسم بعد عمليات زراعة الأعضاء، وفقاً للخبراء.

وأوضحت الدراسة أن هذه الأدوية تحت تأثير الجريب فروت، لا يتم هضمها في الأمعاء، ما يؤدي إلى ارتفاع تركيزها في الدم بصورة حادة.

وأشارت إلى أن الأقراص التي يتم تناولها مع عصير الجريب فروت يزداد تأثيرها إلى 10 أضعاف، مما يشكل خطراً كبيراً ويؤدي إلى آثار جانبية تصل إلى الفشل الكلوي، وتوقف التنفس وربما الموت المفاجئ.

والجريب فروت من الفواكه الحمضية التي تعرف بفوائدها المتعددة، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة السرطان، إلى جانب احتوائه على العناصر الغذائية المختلفة من الألياف، المعادن والفيتامينات، ويساعد على خسارة الوزن الزائد بشكل فعال.


تعليقات