مجتمع و صحة

إذا كنت تحلم بهؤلاء.. إليك التفسير!

الجمعة 2018.2.2 10:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 711قراءة
  • 0 تعليق
تفسير الأحلام يكشف عن أفكارنا ومخاوفنا

تفسير الأحلام يكشف عن أفكارنا ومخاوفنا

يمكن أن يتيح لنا تفسير الأحلام تبصرا بعقلنا الباطن ويكشف عن حالتنا العاطفية ومخاوفنا وتجاربنا، كما أن فك شفرات التشبيهات والشخصيات التي تراودنا في أحلامنها يمكن أن يقدم لنا معاني جديدة لم نكن على دراية بها.

ويجب التأكيد أولا وأخيرا على أن الأحلام لا يمكن أن تتنبأ بالمستقبل، لكنها تساعدنا على تصنيف أفكارنا ومشاعرنا بناءً على حياتنا اليومية، وإذا كنت تعاني من أحلام مزعجة، يمكنك تخصيص مفكرة لتدوين هذه الأحلام فيها ومحاولة العمل على معانيها.

وفيما يلي المعاني وراء الحلم بنوعيات معينة من الأشخاص، حسبما نشره موقع "نت دكتور" البريطاني.

الحلم بفرد من العائلة

الحلم بفرد من أفراد العائلة يرتبط بهويتك الخاصة، حيث تمثل العائلة قيمنا واستجاباتنا العاطفية ومواقفنا، وحلمك بوالدتك على سبيل المثال يمكن أن يظهر غرائز الأمومة لديك، لكن حلمك بوالدك يعكس غرائز السلطة داخلك، إلا أن ذلك يعتمد ذلك على ظروف حلمك في نهاية الأمر، وهناك احتمال آخر، فربما تعيد خلق الأحداث في اللاوعي، سواء كانت أحداث سعيدة أو حزينة.

الحلم بموت أحد الأشخاص

عادة ما يتم تفسير الحلم بموت شخص عزيز على أنه فأل خير، ما يعني أن هذا الشخص لن يصاب بالمرض أو يموت في المستقبل القريب، لكن مؤخرا، بدأ هذا النوع من الأحلام يمثل الخوف، فإذا حلمت بموت شخص تحبه، ربما يعكس ذلك مدى قلقك عليه وما يحمله المستقبل له ولعلاقتك به.

الحلم بشخص تحبه

الحلم بشخص قريب منك أو تحبه، ربما يعني ببساطة أنه مهم بالنسبة لك وله مكانة خاصة في حياتك، إذا كان الحلم إيجابيا، فهذه علامة جيدة على أنك تشعر بالأمان معه، أما إذا ظهر الشخص الذي تحبه وهو يخونك في الحلم، فربما يعني ذلك قلقك من الثقة بينكما.

الحلم بزميل عمل

إذا كان هناك شخص ما موجودا دائما في حياتك العملية، فمن الممكن أن يظهر بصورة متكررة في أحلامك. وإذا كان الحلم يرتبط بالعمل، فربما يشير إلى رهابك وقلقك حيال مشكلة عمل ما مثل مشروع أو علاقتك بمديرك، وإذا كان الحلم يدور حول نمو مشاعر رومانسية مع مديرك أو أحد زملائك فلا ينبغي أن يكون ذلك بالضرورة انعكاسا لرغباتك الحقيقية، ويمكن أن يعني رغبتك في تطوير مهارات مهنية كتلك التي لديهم.

تعليقات