اقتصاد

غرفة دبي تفتتح مكتبا تمثيليا جديدا في مومباي

الأحد 2018.8.5 03:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 143قراءة
  • 0 تعليق
صورة من الافتتاح

صورة من الافتتاح

افتتحت غرفة تجارة وصناعة دبي مكتبا تمثيليا جديدا لها في الهند، في خطوة لتوسيع حضورها في قارة آسيا، هدفها المساهمة في توثيق العلاقات التجارية بين دبي والهند، وتحفيز رجال الأعمال على استكشاف الفرص الاستثمارية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة بين الطرفين.

ويعد المكتب الجديد في الهند، العاشر للغرفة في الأسواق العالمية، وذلك بعد افتتاح مكاتب في كل من بنما وساو باولو بالبرازيل وباكو بأذربيجان وأديس أبابا بإثيوبيا وأربيل بالعراق وأكرا بغانا ومابوتو بموزمبيق ونيروبي بكينيا وشنغهاي بالصين.

وقال حمد بو عميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، الأحد، إن الغرفة تولي السوق الهندية اهتماما بالغا فهي إلى جانب كونها من أكبر الشركاء التجاريين لإمارة دبي تمتلك فرصاً واعدة تحفز تحقيق نمو مستدام لشركائنا التجاريين معتبرا افتتاح هذا المكتب التمثيلي تجسيدا للالتزام بالعمل على استكشاف فرص استثمارية تعود بالنفع على مجتمع الأعمال في دبي.

وقد ارتفع عدد الشركات الهندية المسجلة في عضوية غرفة دبي والعاملة في الإمارة من 27717 شركة في عام 2015 وصولاً إلى 38238 شركة خلال النصف الأول من العام الجاري أي بنسبة نمو بلغت نحو 38%. وتهيمن تجارة المجوهرات والأحجار الكريمة على أكثر من نصف تجارة دبي والهند، في حين أن أبرز واردات دبي من الهند تشمل الحيوانات الحية والمنتجات الحيوانية والخضراوات والزيوت النباتية والمواد الغذائية ومنتجات التبغ إلى جانب المواد الكيميائية والبلاستيك والمطاط والأخشاب والسيراميك والأسمنت .

وقد بلغت صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة دبي إلى الهند خلال النصف الأول من عام 2018 نحو 3 مليارات درهم.

واحتلت الهند المرتبة الثانية على لائحة الشركاء التجاريين لإمارة دبي خلال عام 2017 بتجارة بلغت قيمتها 99 مليار درهم تمثل نسبة 7.6% من إجمالي تجارة دبي غير النفطية مع العالم.


تعليقات