منوعات

"الضبط الذكي".. مبادرة جمارك دبي لتسهيل السفر ورفع كفاءة التفتيش

الأول من نوعه في العالم

الثلاثاء 2018.5.8 09:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 299قراءة
  • 0 تعليق
"الضبط الذكي" مبادرة جمارك دبي لتسهيل إجراءات المسافرين

"الضبط الذكي" مبادرة جمارك دبي لتسهيل إجراءات المسافرين

جمارك دبي تطرح نظام الضبط الذكي خلال مشاركتها في فعاليات "معرض المطارات " الذي انطلق، الإثنين، في مركز دبي التجاري العالمي في إطار جهودها لتطبيق أفضل الممارسات العالمية والابتكارات في العمل الجمركي لإعلاء سمعة دبي كمركز تجاري عالمي. 

ويعتبر ابتكار نظام "الضبط الذكي" الأول من نوعه في العالم في تسهيل إجراءات المسافرين مع رفع كفاءة التفتيش حيث يمثل الجزء المهم لإكمال مصفوفة التفتيش في المطارات بتشكيل حلقة وصل رئيسية بين أقسام الأجهزة الداخلية التي تفتش الحقائب بواسطة أجهزة التفتيش بالأشعة السينية وتحديد الحقائب المشبوهة وبين صالة التفتيش التي يكون دورها تفتيش الحقائب المشبوهة يدويا.

ويساهم النظام في الربط بين الأقسام وتم تزويده بقاعدة بيانات إلكترونية ذكية يتم الاطلاع عليها عبر الهواتف الذكية تحتوي على عدة خصائص منها إحصائيات عن أعداد الحقائب المشتبه بها وإحصائيات مختلفة عن أعداد الحقائب ذات الوجهات الخطرة وقياس وقت مرور الحقائب.

وتفقد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، والمجموعة -خلال افتتاحه المعرض- منصة جمارك دبي واطلع على مبادراتها، مشيدا بابتكاراتها التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات على المسافرين وحماية المجتمع بالتصدي للمواد الممنوعة والمقيدة.

وقال إبراهيم الكمالي مدير إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي، إن الإدارة تسهم في تطبيق الرسالة الموحدة بين جمارك دبي ومطارات دبي التي تعتبر شريكا استراتيجيا أساسيا حيث يهدف الطرفان إلى تذليل العقبات وتسريع الإجراءات وتقديم أعلى مستويات الخدمة للعملاء والمسافرين وتسهيل حركتهم لترسيخ سمعة دبي العالمية ومكانتها الدولية كوجهة رائدة في قطاع السياحة.

تعليقات