اقتصاد

"اقتصادية دبي" تغلق 4879 حسابا لبيع البضائع المقلدة عبر مواقع التواصل

الأحد 2018.8.5 03:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 73قراءة
  • 0 تعليق
دائرة التنمية الاقتصادية بدبي

دائرة التنمية الاقتصادية بدبي

أغلق قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، خلال النصف الأول من العام الجاري، 4879 حسابا لترويج وبيع البضائع المقلدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي بلغ عدد متابعيها 33.5 مليون متابع.

وتأتي هذه الجهود ضمن مساعي الدائرة الرامية إلى حماية أصحاب العلامات التجارية وفلترة التجارة الإلكترونية في دبي من الظواهر السلبية وبالتالي الحفاظ على المكانة التجارية لإمارة دبي المعروفة باستدامة وتنافسية الأعمال لديها.

وأوضح إبراهيم بهزاد مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أن قنوات التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع الإلكترونية تُعَد من أبرز الأساليب التي يتبعها بعض التجار للهروب من إجراءات الضبط الخاصة لاقتصادية دبي وذلك لاعتقادهم بأن التجارة عبر تلك المواقع والقنوات الرقمية ستحميهم من الوقوع في قبضة فريق حماية الملكية الفكرية الذي يعمل على مدار الـ24 ساعة للرقابة على مواقع التواصل الاجتماعي .

ولفت بهزاد إلى أن فريق "الرقابة الإلكترونية لممارسة الأعمال" يعمل على رقابة السوق الإلكترونية وغيرها من قنوات التواصل الاجتماعي وكذلك المواقع الإلكترونية الأخرى التي تزاول نشاط البيع للمنتجات للحفاظ على المكانة التجارية لإمارة دبي باعتبارها بيئة مثالية لمزاولة واستدامة الأعمال.. مشيرا إلى أن البضائع المعروضة على مواقع التواصل الاجتماعي تنوعت لتشمل الحقائب والعطور والساعات وإكسسوارات الهواتف ومستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات المقلدة".

ودعا بهزاد جميع المستهلكين إلى عدم الانصياع لمغريات هذه القنوات التي تروج للبضائع المقلدة التي تؤثر سلبا على حقوق التجار وكذلك على صحة وسلامة المستهلكين.

تعليقات