صحة

"كيرون العالمية" تفتتح في دبي أحدث مركز لجراحة العيون بالشرق الأوسط

الثلاثاء 2018.6.26 08:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 548قراءة
  • 0 تعليق
افتتاح مركز كيرون سالود برشلونة لطب وجراحة العيون بدبي

افتتاح مركز كيرون سالود برشلونة لطب وجراحة العيون بدبي

أكد حميد محمد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أن مدينة دبي أصبحت الوجهة المفضلة للاستثمار في القطاع الصحي، والبيئة المثلى لنماء ونجاح المستشفيات الخاصة الدولية ومتعددة الجنسيات، فضلاً عن كونها الاختيار الأول للباحثين عن الصحة والسعادة والحياة الهانئة.

وقال إن نجاح مدينة دبي في استقطاب المؤسسات والمنشآت الطبية العالمية يعود لقدراتها التنافسية وإمكانياتها الهائلة، من بنى تحتية ومرافق ومظاهر حضارية، كما يعود لموقعها الجغرافي المميز، ومستوى الرفاهية التي تتسم بها، وحزمة التسهيلات المحفزة على الاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

جاء ذلك خلال افتتاح القطامي، الثلاثاء، مركز كيرون سالود برشلونة لطب وجراحة العيون لليوم الواحد، الذي يتجاوز حجم الاستثمار فيه 45 مليون درهم، ويمثل المركز الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط، التابع لمجموعة كيرون الطبية العالمية، التي تضم أكثر من 44 مستشفى دوليا في إسبانيا وأمريكا اللاتينية، وتعمل تحت مظلة فريسينيس هيليوس الألمانية، التي تمتلك أكثر من 100 عام خبرة في الرعاية الصحية والابتكار والبحث العلمي وتخصيص العلاج المناسب للمرضى وأسرهم.

 حضر تدشين المركز أنطونيو الفاريز بارثي، السفير الإسباني لدى الدولة، وناصر البدور، وكيل وزارة الصحة المساعد، وجوزيه ماريا ليريه المدير الدولي للمجموعة، وعدد كبير من الشخصيات، والكادر الطبي والإداري للمستشفى.

وأشار القطامي خلال الافتتاح إلى أن هيئة الصحة بدبي تعد القطاع الصحي الخاص شريكاً استراتيجياً لها، في أعمال التطوير التي تستهدف تعزيز صدارة دبي على خارطة السياحة الصحية، ومن ثم تحقيق هدف استقطاب أكثر من 500 ألف سائح صحي بحلول عام 2020.


وأكد أن اختيار مجموعة كيرون الطبية العالمية مدينة دبي لتكون مقراً لمركزها الوحيد على مستوى الشرق الأوسط، هو الاختيار الذكي الذي يظهر بوضوح حرص المجموعة على مواصلة نجاحاتها، كما يظهر أيضاً إدراكها لمكانة دبي الدولية، والفرص المستقبلية الواعدة التي توفرها دبي لهذا النوع من الاستثمارات.

ومن جانبه، قال أنطونيو الفاريز بارثي، السفير الإسباني لدى دولة الإمارات، إن دبي نجحت في تحقيق الريادة العالمية في مختلف المجالات، ولا سيما المجال الطبي، الذي أصبح أكثر تطوراً في استثماراته ومنشآته الطبية الرائدة. 

ولفت إلى أن وجود مركز كيرون سالود برشلونة لطب وجراحة العيون لليوم الواحد، في دبي من شأنه تعزيز الأهداف الرامية لاستقطاب المزيد من الباحثين عن تجربة صحية رفيعة المستوى، مؤكداً في الوقت نفسه أن سلة الحوافز الاستثمارية التي توفرها مدينة دبي، تساعد كثيراً في إقبال المزيد من المؤسسات والمنشآت الطبية الإسبانية على دبي.

وقال هيكتور سيليا، المدير الطبي لمجموعة كيرون الطبية: "تفتخر مجموعة كيرون بأن تكون من الشركات التي فكرت بجدية في توسيع نشاطاتها في سوق دبي ودول مجلس التعاون الخليجي، نحن نؤمن بالمميزات التي توفرها إمارة دبي في دعم نمو وتنافسية أعمالنا من جهة، وعلى مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية من جهة أخرى، بفضل الخدمات اللوجستية المتطورة والتغطية الجغرافية الواسعة للأسواق المجاورة".

وأضاف سيليا: "تمثل دبي محطة مثالية للتواصل مع العملاء الحاليين المقيمين خارج إسبانيا وأمريكا اللاتينية، وفرصة مثالية للوصول إلى العملاء الجدد بحكم موقعها الاستراتيجي المتصل بـ 2.2 مليار نسمة، موزعين على منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ونحن على ثقة أن هذه النقلة النوعية ستحقق نمواً للأعمال في جميع أنحاء المنطقة وخارجها".

وفي السياق ذاته، قال الدكتور ميجيل مارسيليو، المدير الطبي لمعهد كيرون سالود في دبي: "تم بناء المركز على مساحة 25 ألف قدم مربع في منطقة أم الشيف شارع الوصل بدبي في مبنى يعد صديقاً للبيئة، وتعمل ثلث الطاقة من خلال ألواح الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء. وروعي في بناء المركز توفير أحدث تقنيات العلاج بتوفير أجهزة تشخيص متطورة تعمل بالموجات الصوتية وفحص قوة الأبصار وتصوير عصب وقاع العين، بالإضافة إلى التجهيزات الطبية والكادر الطبي والفني الإسباني".

وأضاف مارسيليو: "تعتبر دبي مركزاً حيوياً لقطاع الرعاية الصحية في المنطقة، في جهودها المتعلقة بتطوير السياحة الصحية، ومن هذا المنطلق ارتأت المجموعة أهمية وجود مقر إقليمي لها بدبي، وبالأخص في مجال طب العيون، الذي يعتبر أحد المجالات الطبية الرئيسية. ويعتبر المركز أول موطئ قدم للمجموعة في دولة الإمارات، ونسعى في المستقبل القريب إلى التوسع لنشمل تخصصات أخرى مثل الطب الرياضي وجراحة الركبة والعظام والطب الترميمي".

تعليقات