اقتصاد

"دبي المالي" ينظم مؤتمر المستثمرين العالميين للعام 2017 في نيويورك

الأحد 2017.9.24 03:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 280قراءة
  • 0 تعليق
سوق دبي المالي

سوق دبي المالي

ينظم سوق دبي المالي مؤتمر المستثمرين العالميين للعام 2017 في نيويورك يومي 16 و17 أكتوبر المقبل، برعاية بنك أوف أمريكا ميريل لينش، وبمشاركة 23 من كبار المسؤولين في 12 شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي وناسداك دبي.

ويضع المؤتمر الشركات المدرجة وجهاً لوجه مع ممثلي صناديق الاستثمار العالمية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، بما يتيح الفرصة لتلك الشركات لاستعراض استراتيجياتها ومقومات نموها.

ويأتي تنظيم هذا الحدث الهام في إطار استراتيجية السوق الرامية إلى تعزيز وتنويع مصادر السيولة وجذب المزيد من المؤسسات الاستثمارية، علماً بأن السوق دأب على تنظيم مؤتمرات المستثمرين منذ العام 2007 في خطوة رائدة بين أسواق المال الإقليمية. 

ويضم الوفد المشارك في المؤتمر 23 من كبار المسؤولين التنفيذيين والماليين ومديري علاقات المستثمرين في مجموعة من الشركات المدرجة الرائدة بقيادة عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي. 

وقال عيسى كاظم تعليقاً على ذلك: "يعتبر سوق دبي المالي الوجهة الرئيسية أمام الاستثمارات الأجنبية الراغبة في الاستفادة من فرص النمو الكبيرة التي تسجلها العديد من الشركات المدرجة في السوق بفضل قوة واستدامة النمو الاقتصادي في الإمارات على وجه الخصوص وفي منطقة الخليج بوجه عام، لا سيما وأن سوق دبي المالي يضم مجموعة متنوعة من الشركات الرائدة ليس في الإمارات فحسب بل من عدة دول أخرى بالمنطقة. ومما لا شك فيه فإن امتلاك سوق دبي المالي بنية أساسية وتنظيمية عالمية المستوى تلبي تطلعات المؤسسات الاستثمارية العالمية يعد من بين العوامل المهمة لجذب المزيد من الاستثمارات. وتبعاً لذلك يحافظ الاستثمار الأجنبي على حضوره المتميز في السوق بفضل تلك البنية المتميزة، علاوة على ثقة المؤسسات الاستثمارية في جودة وتنوع الفرص الاستثمارية التي يوفرها وفي قدرته على تحقيق النمو المستدام".

وتجدر الإشارة إلى أن صافي التدفقات الاستثمارية للمستثمرين الأجانب من غير العرب والخليجيين بلغ منذ بداية العام الحالي 1.3 مليار درهم كمحصلة شراء. 

وأضاف عيسى كاظم "هناك إدراك متنام في أوساط الشركات المدرجة في السوق بأهمية مؤتمرات المستثمرين التي تنظمها السوق؛ إذ تأتي على رأس قائمة الفعاليات السنوية التي تحرص الشركات المدرجة على التواجد خلالها لعرض تطورات أعمالها واستراتيجيات نموها وتوطيد صلاتها بالمؤسسات الاستثمارية العالمية. وفي حقيقة الأمر فإن هذا الحرص من جانب الشركات المدرجة على التواجد يقابله حرص مماثل من جانب المؤسسات الاستثمارية العالمية التي تعقد في كل مرة عشرات الاجتماعات مع كبار مسؤولي الشركات المدرجة تأكيداً للأهمية المتزايدة التي يحظى بها سوق دبي المالي ضمن الخطط الاستثمارية لتلك الشركات. وقد أسهمت الجهود المتواصلة لتوطيد أواصر العلاقات مع المؤسسات الاستثمارية العالمية في تسجيل نجاح ملفت على صعيد جذب الاستثمارات الأجنبية، ونتطلع إلى تعزيز هذا الحضور في المرحلة المقبلة بتضافر جهود السوق والشركات المدرجة التي تبدى اهتماماً كبيراً بتعميق علاقاتها مع المستثمرين والتزاماً ملحوظاً بتطبيق أفضل الممارسات العالمية فيما يخص علاقات المستثمرين والشفافية والحوكمة".

تعليقات