اقتصاد

دبي تستضيف منتدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول ضريبة القيمة المضافة

الخميس 2019.4.11 07:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 94قراءة
  • 0 تعليق
دبي تستضيف "منتدى ضريبة القيمة المضافة"

دبي تستضيف "منتدى ضريبة القيمة المضافة"

تستضيف دبي، الخميس المقبل، "منتدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول ضريبة القيمة المضافة" الذي تنظمه شركة "تالي سوليوشينز" بهدف تعزيز تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات بعد 15 شهرا على بدء تطبيق الضريبة.

ويتحدث، خلال المنتدى، نخبة من مديري المالية والامتثال والضرائب في الشركات، حيث يهدف الحدث إلى زيادة الإنتاجية والكفاءة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في الإمارات وباقي دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيما يتعلق بطرق امتثالها لضريبة القيمة المضافة.

وقال فيجاس بانشال رئيس قسم الأعمال في "تالي سوليوشنز" الشرق الأوسط المنظمة للحدث "خلال المنتدى ستتاح الفرصة لممثلي الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي لاكتساب نظرة ثاقبة حول أهمية التحول إلى حلول المحاسبة الآلية، حيث يديرون أعمالهم بموجب نظام ضريبة القيمة المضافة الجديد، وعلاوة على ذلك سيقدم المنتدى منصة لتعلم طرق جديدة لتعزيز كفاءتها التشغيلية وسط مشهد السوق المتطور باستمرار والمنافسة المتزايدة في المنطقة".

وأضاف بانشال أن المنتدى يناقش الحلول المحاسبية الآلية لاستراتيجيات الأعمال لتحقيق أداء مالي قوي وعمليات تجارية قوية، كما أننا نهدف من خلال المنتدى إلى تقديم حلول لمختلف تحديات الأعمال اليومية لزيادة الكفاءة التشغيلية، وبالتالي تحسين الإنتاجية والأرباح بشكل عام.

كما يناقش المنتدى، خلال فعالياته، أهمية تحكم الشركات في أعمالها النقدية وإداراتها وموضوعات أخرى مثل إتقان إدارة المخزون وإدارة مركز الربح والتكلفة ومراقبة التكاليف وتحليل التكلفة وتقارير الأعمال وإدارة الامتثال وأهمية الاكتشاف والتصحيح.

ويشارك في المنتدى الخبير العالمي سي إيه مانو ناير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات للمحاسبين القانونيين، الذي سيلقي الضوء على التحديات الحديثة التي تؤثر على كفاءة الأعمال وأفضل السبل لمعالجتها.

تعليقات