اقتصاد

" أراضي دبي" تنظم معرضا عقاريا في مومباي

السبت 2018.12.8 04:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
معرض دبي العقاري في مومباي

معرض دبي العقاري في مومباي

نظمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي النسخة العاشرة من معرض دبي العقاري، بمشاركة عدد من كبار المطورين في مدينة مومباي الهندية، وانطلقت فعاليات هذا المعرض المتميز، الجمعة، ولمدة ثلاثة أيام.

وافتتح محمد صالح أحمد الطنيجي، القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في مومباي، المعرض، ويرافقه المهندس مروان بن غليطة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، وماجدة علي راشد، المديرة التنفيذية لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، وماجد المري، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والخدمات العقاري في أراضي دبي، وعدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات العقارية من دبي والهند.

ويأتي تنظيم نسخة هذا العام بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض في كل من المملكة المتحدة والصين، حيث سجلت الدائرة وشركاؤها حضوراً لافتاً في مدينتي لندن وشنغهاي.

وقالت ماجدة علي راشد، المديرة التنفيذية لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري: "إن أراضي دبي تختار أبرز المدن العالمية للتركيز عليها ضمن أجندتنا الترويجية، حيث نأخذ في الحسبان عوامل عديدة، ومن أهمها السجل الاستثماري لمستثمري تلك الدول في سوق دبي العقاري، ولقد أثبتت المعارض السابقة صواب هذه الاستراتيجية، لأنها كانت بمثابة منصات ترويجية فعالة وجاذبة للاستثمار العقاري في دبي، لا سيما أننا نسهم في تقديم نخبة اللاعبين الموثوقين في القطاع العقاري للمستثمرين، ونساعد على تعزيز الثقة بين جميع الأطراف، وصولاً إلى صفقات ناجحة لهم جميعاً".

وأوضحت راشد بأنه حسب الإحصاءات الصادرة عن إدارة الدراسات والبحوث العقارية، يتبين أن المستثمرين من الجنسية الهندية يحتلون دائماً المقدمة، متفوقين بذلك على المستثمرين العقاريين الأجانب في دبي، وفي هذا العام، ضخ 3.696 مستثمراً هندياً 8.17 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2018، في 4.414 استثماراً، واستقطب سوق دبي العقاري حتى الآن 38.800 مستثمر يمتلكون 75.345 استثماراً تزيد قيمتها على 149 مليار درهم.

وبفضل الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به إمارة دبي، والعائد الاستثماري المضمون والإيجارات العالية، تواصل دبي المحافظة على مكانتها بين أفضل الوجهات التي يختارها المستثمر الهندي، يضاف إلى ذلك اللوائح والتشريعات الرسمية التي توفرها الحكومة لحماية حقوق جميع الأطراف.

وافتتح على هامش المعرض، مكتب أمين الترويج العقاري في الهند، وقدّم المطورون العقاريون من دبي للمستثمرين في الهند عروضاً عقارية حصرية، لا سيما أن المستثمرين من الجنسية الهندية يتربعون على مرتبة الصدارة ضمن قائمة المستثمرين الأجانب الأكثر إقبالاً على الاستثمار العقاري في دبي. 

معرض دبي العقاري في مومباي

وخلال السنوات الأخيرة، كان المشترون الهنود من بين أفضل الجنسيات إدراكاً لآفاق الاستثمار العقاري في دبي. وتشير إحصاءات أراضي دبي إلى أن الربع الأول من العام الجاري 2018، شهد قيام المستثمرين الهنود بضخ 3 مليارات درهم من خلال 1550 تصرفاً، واحتلوا المرتبة الثانية باستثمارات بلغت 15.6 مليار درهم (4.2 مليار دولار) في العام 2017، وتمثل هذه الأرقام عاملاً مشجعاً لنا لعرض شقق فندقية فخمة من فئة 5 نجوم للمسنثمرين في مومباي.

ويقام المعرض في مجمع "باندرا كيرلا" في مومباي، ويحرص المشاركون فيه على تقديم طيف متنوع من العقارات، ليقدموا من خلالها مجموعة واسعة من الخيارات التي تتوافق مع جميع التطلعات ومختلف القدرات المالية للمستثمرين المرجحين، بما في ذلك الشقق والفلل الفاخرة، وحتى العقارات المطلة مباشرة على الشواطئ، والوحدات السكنية المفروشة، وصولاً إلى المساحات التجارية.

يشار إلى أن المعرض يشهد أيضاً تنظيم ندوات مفتوحة يشارك بها خبراء عقاريون مؤهلون لاطلاع المستثمرين على الآفاق الاستثمارية للعقارات في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، مع تسليط الضوء على العوائد الاستثمارية والميزات الكثيرة المضمونة وخيارات التمويل التي توفرها المؤسسات المالية الوطنية. ويوفر المعرض لزواره الخدمات القانونية المجانية لمساعدتهم على فهم القوانين والقواعد واللوائح العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكيف هي البيئة العقارية الجاذبة للاستثمار التي تمتاز بها دبي، إضافة إلى تقديم شرح وافٍ عن البيئة القانونية الراسخة لتحفيز الاستثمار.

واتفق المعرض مع طيران الإمارات كشريك للنقل الجوي، ومع "كيو 4 كونسالتانتس" أمين التسجيل العقاري في الهند، و"ميداليون" أمين التسجيل العقاري الدولي، وشركة "جي إل إل" كشريك عقاري استراتيجي، إضافة إلى شركاء آخرين.

تعليقات