اقتصاد

دبي تستضيف مؤتمر المدن الذكية 27 سبتمبر المقبل

الإثنين 2017.8.21 07:37 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 952قراءة
  • 0 تعليق
مركز دبي المالي العالمي

مركز دبي المالي العالمي

تستضيف إمارة دبي يومي 27 و28 سبتمبر المقبل المؤتمر السابع للبلديات والمدن الذكية بدول مجلس التعاون الخليجي، وسط مشاركة واسعة من كبرى المؤسسات الحكومية.

وبدأت اللجنة المنظمة للمؤتمر استعداداداتها لاستقبال المشاركين في الحدث، فيما تواصل استقبال طلبات تسجيل مشاركة القيادات التنفيذيين وكافة المعنيين للتواجد في فعاليات المؤتمر الذي يستضيفه مركز دبي المالي العالمي .

ويناقش المؤتمر الاستراتيجيات الحديثة للتطوير الشامل للمدن وفق أعلى المعايير والدراسات الميدانية العالمية لتحقيق أهداف إرساء البنية التحتية المستدامة وتطوير حوكمة التحول الحديث، بما يتناسب مع إستراتيجيات دول مجلس التعاون الخليجي.

ويعتبر المؤتمر منصة متميزة لعرض أحدث المشاريع التي تهدف إلى دعم جهود المدن والبلديات الطموحة في خطواتها نحو المستقبل، وتسليط الضوء على أهم محاور مستقبل البلديات لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات العالمية، فضلا عن المبادرات الموجهة إلى تعزيز رفاه الفرد والمجتمع، كما يناقش قضايا مستقبل المدن والمشاريع الطموحة والاستراتيجيات الحديثة لتخطيط ذكاء واستدامة المدن، وذلك بحضور القادة والخبراء الإقليميين والعالميين.

وقال السيد علي الكمالي ، رئيس اللجنة المنظمة، إن المؤتمر يأتي دعما لتوجهات دول مجلس التعاون الخليجي بإحداث نقلة نوعية في إدارة المدن والانضمام لسباق التميز العالمي ومواجهة التحديات الأساسية لبناء مدن عالمية تقود المستقبل، وترسيخا للدور المحوري في استشراف المستقبل نحو تطوير التنافسية العالمية لمنظومة المدن والبلديات ودعم المسيرة التنموية الشاملة واستكمالا لمسيرة التحول الرقمي للمدن في مواكبة مسرعات المستقبل والربط مع أحدث ممارسات المدن الذكية المتصلة والنماذج الابتكارية العالمية، وبحث التوجهات المستقبلية للمدن.

من جهة أخرى وتزامنا مع انعقاد المؤتمر يقوم معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز بتكريم المؤسسات والشخصيات الفائزة بجائزة الشرق الأوسط السابعة لتميز المدن والبلديات بحضور وبمشاركة صناع القرار.

تعليقات