مجتمع

"دواك" الإماراتية تفوز بـ"أفضل مشروع" في مسابقة رواد القصر بلندن

الخميس 2017.12.7 11:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 371قراءة
  • 0 تعليق
جانب من حفل مسابقة رواد القصر بلندن

جانب من حفل مسابقة رواد القصر بلندن

فازت شركة"دواك "الناشئة في منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار بجائزة أفضل فكرة من اختيار الجمهور، في ختام مسابقة رواد القصر العالمية، التي اختتمت فعالياتها الأربعاء، في قصر سانت جيمس بلندن، بحضور  الأمير الملكي أندرو، دوق يورك، مؤسس مبادرة رواد القصر العالمية.

وتعتبر مسابقة رواد القصر منصّة عالمية لروّاد الأعمال لمساعدتهم في إيجاد أسواق جديدة، والعثور على شركات ومستثمرين جدد، إضافة إلى توفير فرص العمل، حيث أُقيمت النسخة الإماراتية من مسابقة رواد القصر لعام 2017 تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد منصور الكعبي، عضو بشركة دواك الناشئة، أن الفوز بجائزة أفضل مشروع من اختيار الجمهور، هو ثمرة للجهود المبذولة من الفريق والمتابعة المستمرة من الخبراء بمنتزه جامعة الإمارات لمثل هذه المسابقات، التي من شأنها النهوض بمستوى الابتكار، مشيراً إلى أن دعم القيادة كان ومازال حافزاً للمتابعة في مسيرة التميز والابتكار، وصولاً إلى توظيف التقنيات في دعم اقتصاد المعرفة في دولة الإمارات.

يُشار إلى أن تطبيق "دواك" يجيب عن التساؤلات اللازمة عن الدواء فيما يتعلق بطرق الاستخدام ومواعيد التناول، كما يذكر المستخدم في حال انتهاء الدواء وتكرار الجرعة، ويتوفر التطبيق للأجهزة المحمولة العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس، ويمكن تنزيله من متجري التطبيقات جوجل بلاي وآب ستور.

يذكر أن التصفيات النهائية للمتأهلين في مسابقة رواد القصر العالمية أقيمت خلال حفل نُظم مؤخراً في فندق قصر الإمارات بأبوظبي، أسفرت عن فوز كل من مشروع تطبيق "دواك" الطبي، ومشروع "إبريل آي" للمكفوفين؛ ليتمكنا من تمثيل دولة الإمارات وعرض أفكارهما في قصر سانت جيمس بلندن.

جانب من الحفل

منصور الكعبي، عضو بشركة دواك

تعليقات