حوادث

النائب العام المصري: بكتيريا "إي كولاي" سبب وفاة السائحين البريطانيين

الخميس 2018.9.13 01:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 144قراءة
  • 0 تعليق
النائب العام المصري المستشار نبيل صادق

النائب العام المصري المستشار نبيل صادق

قال النائب العام المصري٬ الأربعاء٬ إن بكتيريا إي كولاي كانت أحد العوامل التي أدت لوفاة سائحين بريطانيين في فندق بالغردقة المطلة على البحر الأحمر الشهر الماضي.

وذكر البيان أن جون كوبر (69 عاما) كان يعاني من مشاكل صحية، وأن الإي كولاي كانت سببا في فشل وظائف القلب٬ الأمر الذي أفضى للوفاة.

وأضاف المستشار نبيل صادق أن سوزان٬ زوجة كوبر (63 عاماً)٬ أصيبت على الأرجح بـ إي كولاي وتوفيت نتيجة متلازمة الانحلال الدموي اليوريمي.

وقدم النائب العام في بيان تفاصيل عن التقرير الطبي الذي صدر بعد التحقيق في ملابسات وفاتهما.

ونقلت وكالة توماس كوك للسياحة والسفر، التي كان السائحان يسافران معها، 300 عميل من الفندق الذي كانا يقيمان به، وهو فندق شتيجنبرجر أكوا ماجيك بعد أن توفي كوبر وزوجته يوم 21 أغسطس/آب الماضي.


وقالت الوكالة السياحية إنها لم تطلع بعد على التقرير الكامل الذي أصدره النائب العام. وأضافت في بيان: "لم نطلع بعد على التقرير الكامل، وسنحتاج وقتا كي يتسنى لخبرائنا مراجعته".

كانت توماس كوك قالت في وقت سابق من هذا الشهر، إنها عثرت على مستوى مرتفع للغاية من بكتيريا الإي كولاي المعوية وبكتيريا المكورات العنقودية في الفندق الذي كان يقيم به السائحان.

وقال مسؤولون مصريون في بادئ الأمر: إن حالتي الوفاة نتجتا عن إصابة السائحين بأزمة قلبية٬ لكن النائب العام أمر بفتح تحقيق كامل.

وقالت وزارة السياحة المصرية إنها ستراجع تقرير الطب الشرعي؛ لتحديد ما يمكن أن تتخذه مستقبلا من خطوات لتوفير سبل العناية بالزائرين. ولم تقدم الوزارة تفاصيل.

تعليقات