اقتصاد

موجز العين الاقتصادي: افتتاح "سيتي سكيب".. والذهب يهبط لأدنى مستوى في 2019

الأربعاء 2019.4.17 03:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 202قراءة
  • 0 تعليق
موجز العين الاقتصادي

موجز العين الاقتصادي

ترصد بوابة "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية، الثلاثاء 16 أبريل/نيسان 2019، وذلك في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية على الصعيد المحلي والعربي والدولي؛ حيث تلقي نشرة "العين" نظرة على أبرز أحداث اليوم الاقتصادية حتى الساعة.

أكد سيف محمد الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، أن القطاع العقاري في إمارة أبوظبي شهد نمواً متسارعاً خلال الأعوام الأخيرة، بعد نجاحه في استقطاب استثمارات ضخمة في المشاريع التطويرية والإنشائية الحكومية والخاصة.

أعلنت بلاك روك، أكبر مدير أصول في العالم، أرباحا أفضل من المتوقع للربع الأول من العام، وجمعت عشرات المليارات من أموال المستثمرين الجدد مع انتعاش أسواق المال العالمية من تقلبات الربع الرابع من العام الماضي.

أفادت بيانات الناقلات ومصادر بالقطاع بأن صادرات إيران من النفط الخام انخفضت في أبريل/نيسان الجاري إلى أقل مستوى يومي لها هذا العام.

افتتح الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ13 من معرض "سيتي سكيب أبوظبي 2019" الذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتستمر فعالياته حتى 18 أبريل/نيسان الجاري.

أكد مطورون عقاريون أن حزمة الحوافز الاقتصادية والتنموية الشاملة التي أطلقتها أبوظبي ضمن برنامج المسرعات التنموية "غدا 21" انعكست إيجابياً على السوق العقاري في الإمارة، وأسهمت في تعزيز الجاذبية الاستثمارية لهذا القطاع الحيوي.

وقعت "جامعة حمدان بن محمد الذكية" مذكرة تفاهم مع "ديلوس" الشركة المتخصصة في تعزيز استدامة المباني وفقاً لأعلى المعايير الصحية العالمية التي أصبحت بموجبها شريكاً رسمياً للجامعة في إطلاق باكورة المناطق الاقتصادية والإبداعية الحرة في الإمارات.

أغلقت الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوياتها في 8 أشهر، الثلاثاء، بدعم من أسهم البنوك والمؤسسات المالية وبيانات قوية من الصين وتحسن المعنويات الاقتصادية في ألمانيا.

وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات الإماراتية، مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة الإيطالية العربية المشتركة، ومقرها إيطاليا، لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية العربية الإيطالية، من خلال التركيز على صناعة الحلال وإتاحة الوصول إلى الحلول التأمينية والمالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي تقدمها "الاتحاد لائتمان الصادرات".

بلغ الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي لعام 2018 بالأسعار الجارية 931 مليار درهم (نحو 253.5 مليار دولار) مقارنة بـ814 مليار درهم (نحو 221.6 مليار دولار) في عام 2017 بمعدل نمو بلغ 14.4%.

تراجع الذهب 1%، الثلاثاء، إلى أدنى مستوياته للعام الحالي، حيث عززت سلسلة بيانات اقتصادية قوية الطلب على الأصول العالية المخاطر مثل الأسهم، في حين ضغطت مكاسب الدولار الأمريكي أيضا على المعدن النفيس.

تعليقات