اقتصاد

الحريري: حريصون على زيادة الاستثمار المشترك مع مصر

السبت 2018.11.24 01:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 238قراءة
  • 0 تعليق
الحريري خلال لقائه وزيرة الاستثمار المصرية

الحريري خلال لقائه وزيرة الاستثمار المصرية

قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري إن الإصلاحات التشريعية الأخيرة التي قامت بها مصر تجعلها دولة جاذبة للاستثمارات اللبنانية، وفق بيان مصري رسمي.

وأشار الحريري، خلال لقائه الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار المصرية، إلى حرص لبنان على تكثيف تبادل الخبرات مع مصر في تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص في كلا البلدين على القيام بمشروعات مشتركة، بما يلبي تطلعات الشعبين المصري واللبناني.

وقال بيان لوزارة الاستثمار المصرية، السبت: "اللقاء بين الحريري ونصر جاء ضمن فعاليات ملتقى الأعمال المصري اللبناني الرابع، الذي عقد في بيروت بمشاركة نحو 300 مستثمر من مصر ولبنان".

وذكرت الوزيرة أن المناخ في بلدها مناسب حاليا لضخ رجال الأعمال اللبنانيين المزيد من الاستثمارات، مشيرة إلى الأهمية التي توليها حكومة مصر لتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وزيادة الاستثمارات المشتركة مع الدول العربية، خاصة لبنان.

وأشادت الوزيرة بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني، مؤكدة تطلع مصر لزيادة التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

ويأتي لبنان في المركز الـ22 ضمن الدول المستثمرة في مصر، ويبلغ حجم الاستثمارات اللبنانية في مصر 670 مليون دولار خلال عام 2018، والتي تعكس نشاط 1645 شركة في قطاعات الخدمات والصناعة والتشييد والبناء والبترول والسياحة والزراعة، ومن المنتظر أن تتزايد هذه الاستثمارات خاصةً في ظل قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية الذي يقدم الكثير من التسهيلات للمستثمرين.

 وناقش الملتقى المصري واللبناني إقامة تجمع لهيئات الاستثمار العربية، حيث يضم هذا التجمع، الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، ومؤسسة تشجيع الاستثمار في لبنان، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ومقرها دولة الكويت، ومؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، والتنسيق لعقد اجتماع للهيئات المؤسسة للفكرة، وذلك للبدء في المصادقة على النظام الأساسي الذي تم التوافق عليه من معظم الدول العربية المشاركة في التجمع الاستثماري.



تعليقات