اقتصاد

مصر تبحث تطبيق التكنولوجيا الرومانية لخفض تكلفة إنتاج النفط الثقيل

السبت 2018.12.1 08:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 258قراءة
  • 0 تعليق
وزير البترول المصري خلال لقائه مع السفير الروماني بالقاهرة

وزير البترول المصري خلال لقائه مع السفير الروماني بالقاهرة

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، مع ميهاي ستوبارو السفير الروماني بالقاهرة، والوفد المرافق من الشركات الرومانية العاملة في مجال البترول، آفاق التعاون بقطاع النفط والغاز، خاصة في تصنيع المعدات والتكنولوجيات المتطورة المستخدمة في الصناعة البترولية واستعراض آليات العمل المشترك.

وتم، خلال اللقاء، استعراض إحدى الشركات الرومانية تطبيقاتها التكنولوجية في مجال إنتاج الزيت الخام الثقيل، والتي تهدف إلى خفض التكاليف وزيادة كفاءة التشغيل بنسب مرتفعة، وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك لدراسة هذا التطبيق، وإمكانية الاستفادة منه في حالة توافقه مع آليات العمل في الحقول المصرية.

واستعرض "الملا"، خلال اللقاء، الخطوات التنفيذية التي اتخذتها مصر للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول، مشيرا إلى أن السوق الأوروبي هو المستهدف بصفة رئيسية لإعادة تصدير الغاز الذي سيتم نقله من حقول شرق المتوسط من خلال مصانع الإسالة في إدكو ودمياط.


وأشار وزير البترول المصري إلى أن العلاقات الاقتصادية والسياسية بين مصر ورومانيا تتسم بالتنسيق المستمر وتقارب وجهات النظر التي تتيح أرضية مشتركة لدعم التعاون، خاصة في مجال البترول والغاز.

وتخطط القاهرة لتصبح مركزا إقليميا لتجارة وتداول الغاز الطبيعي بمنطقة شرق البحر المتوسط، بعدما حققت هدفها من الاكتفاء الذاتي من الغاز، نهاية سبتمبر الماضى.

وتسعى مصر لجذب استثمارات أجنبية بنحو 10 مليارات دولار في قطاع النفط والغاز، خلال السنة المالية التي بدأت في يوليو/تموز 2018.

رئيس إحدى الشركات الرومانية يستعرض التطبيق

تعليقات