سياسة

محكمة مصرية تحيل أوراق 8 إرهابيين للمفتي في خطوة تمهد لإعدامهم

الإثنين 2019.2.4 04:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 660قراءة
  • 0 تعليق
4 من المتهمين في القضية - أرشيفية

4 من المتهمين في القضية - أرشيفية

أحالت محكمة عسكرية مصرية، الإثنين، أوراق 8 إرهابيين إلى مفتي البلاد في خطوة تمهد لإعدامهم في اتهامات تتعلق باستهداف قضاة وضباط في سيناء والتخطيط لاغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

ويمهد قرار المحكمة لإصدار حكم بالإعدام على المتهمين، حيث ينص القانون المصري على استطلاع رأي مفتي البلاد بشأن أحكام الإعدام، وهو رأي غير ملزم للمحكمة. 

وصدر قرار المحكمة بحق 8 إرهابيين من أصل 292 متهما في قضية محاولة اغتيال السيسي، وولي العهد السعودي السابق، محمد بن نايف.  

وبحسب البيان الذي تلقت "العين الإخبارية"، نسخة منه، حددت المحكمة المنعقدة جلسة الـ6 من مارس/آذار المقبل للنطق بالحكم. 

ونسبت النيابة العامة المصرية للمتهمين، تهم اغتيال 3 قضاة بمدينة العريش شمال سيناء، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية المصرية بإحدى اللجان بشمال سيناء، ما أسفر عن مقتل قاضيين و4 من أفراد الشرطة وناخب. 

كما وجهت النيابة للمتهمين، تهم رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون عدة مرات، واستهداف مدرعات للقوات المسلحة المصرية أثناء مرورها بزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش، إضافة إلى استهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة، ومبني الحماية المدنية وإدارة قوات أمن العريش وشركة الكهرباء.  

وتعود أحداث القضية إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2016، عقب إحالة نيابة أمن الدولة العليا، 292 إرهابيا إلى القضاء العسكري، لاتهامهم بارتكاب العديد من الهجمات الإرهابية والانتحارية في شمال سيناء، إضافة إلى التخطيط لاستهداف واغتيال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي السابق. 


تعليقات