اقتصاد

مصر تطرح نوعاً جديداً من بنزين السيارات

الثلاثاء 2018.2.13 03:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 404قراءة
  • 0 تعليق
محطة وقود مصرية

محطة وقود مصرية

أعلن طارق الملا، وزير البترول المصري عن نوع جديد من بنزين 95، سيتم طرحه بعد التأكد من مطابقته للمواصفات والكود المصري للمنتجات البترولية؛ واختباره في معامل هيئة البترول المتخصصة .

وقال الملا على هامش فاعليات مؤتمر ومعرض إيجبس ٢٠١٨ " بنزين ٩٥ الجديد تم استحداثه لمواكبة التطورات المتلاحقة في محركات السيارات الحديثة"

وأوضح الوزير أن المنتج الجديد سيتم طرحه بنفس السعر المعمول به في السوق المحلي للبنزين ٩٥ وهو ٦٦٠ قرشا للتر – الدولار 17.65 جنيه - وسيتم توزيعه من خلال منافذ تسويق شركتي إكسون موبيل وتوتال كمرحلة أولى.

وقال يحمل البنزين الجديد العلامة التجارية لكل شركة وستلحق بهما باقي شركات التسويق العاملة بالسوق المصري عندما تكون جاهزة بالإضافات الخاصة لكل شركة.

 وأكد أن قطاع البترول معني بمواكبة التطورات الحديثة في الصناعة البترولية، وأن المنتج الجديد يعمل على تحسين أداء المحركات والحفاظ عليها ورفع كفاءتها وتقليل استهلاك الوقود مما يحقق وفرا للمستهلكين، ويناسب احتياجات شريحة كبيرة من مستخدميه.

في وقت سابق قال وزير البترول  إن تكلفة دعم المواد البترولية في بلاده قفزت نحو 34% إلى نحو 51 مليار جنيه (2.90 مليار دولار) في النصف الأول من السنة المالية 2017-2018 التي بدأت في الأول من يوليو/تموز الماضي مقارنة بالفترة ذاتها قبل عام.



تعليقات