سياسة

رئيس حكومة مصر إلى ألمانيا لإجراء جراحة

الرئاسة ستعين قائما بأعماله للمرة الأولى

الأربعاء 2017.11.22 10:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 4202قراءة
  • 0 تعليق
المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة المصرية

المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة المصرية

أعلن مجلس الوزراء المصري، الأربعاء، توجه شريف إسماعيل، رئيس الحكومة إلى ألمانيا، الخميس، للعلاج وإجراء عملية جراحية، ومن المنتظر أن تستغرق فترة العلاج ما يقرب من 3 أسابيع. 

وستعين الرئاسة المصرية، وللمرة الأولى، قائما بأعمال رئيس الحكومة بدلاً من " إسماعيل"، لكن لم يعلن حتى الآن اسم القائم بالأعمال.

وقال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم الحكومة المصرية، إن رئيس الوزراء شريف إسماعيل سيغادر إلى ألمانيا ليجري عملية جراحية في الجهاز الهضمي (لم يكشف طبيعتها) لمدة 3 أسابيع، مشيرًا إلى أن الرئاسة ستعلن القائم بأعمال رئيس الوزراء.

وأضاف سلطان، في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، ليل الأربعاء، أن "اليوم كان حافلًا ومليئا بالاجتماعات والأنشطة، وسيعود رئيس الوزراء عقب انتهائه من العملية الجراحية والحصول على راحة".

وترأس إسماعيل، صباح الأربعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعي لمناقشة الملفات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والسياسية المختلفة ومشروعات القوانين التي تعمل عليها الحكومة.

كما التقى رئيس الحكومة المصرية وفدا من ممثلي كبرى الشركات الهندية العاملة في عدد من القطاعات الصناعية، وذلك بحضور مسؤولين مصريين وهنود.

وتولى إسماعيل رئاسة الحكومة المصرية في 12 سبتمبر / كانون الأول 2015، وشغل قبل ذلك منصب وزير البترول والثروة المعدنية ضمن وزارة حازم الببلاوي، واستمر وزيراً للبترول ضمن وزارات إبراهيم محلب الأولى والثانية.

تعليقات