فن

صورة تنشر أول مرة للسندريلا سعاد حسني

الثلاثاء 2018.1.30 07:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1172قراءة
  • 0 تعليق
صورة لم تنشر من قبل للسندريلا

صورة لم تنشر من قبل للسندريلا

نشر الصحفي والمصور يحيى جان على صفحته بموقع أنستقرام، صورة قال إنها لم تنشر من قبل للفنانة الراحلة سعاد حسني، مؤكدا أنها التقطت قبل وفاتها بفترة قصيرة. 

وعلق "جان" على الصورة قائلا: "الراحلة سعاد حسني وصورة لم ترَ النور قبل رحيلها بفترة قصيرة، وباين إنها بهذه الفترة بدت ترجع لصحتها وخسست وزنها وبهذه الفترة كانت عم تجري عمليات لزراعة أسنان جديدة".

سعاد حسني قبل وفاتها بقليل

لم يكتف "جان" بنشر الصورة والتعليق المرافق، ولكنه نشر أيضا أوراقا قال إنها مستندات حصل عليها من جانجاه شقيقة السندريلا، تؤكد أن الفنانة الراحلة قتلت ولم تنتحر.

وولدت سعاد حسني في 26 يناير / كانون الثاني 1943، ورحلت في ظروف غامضة في العاصمة البريطانية لندن 21 يونيو/ حزيران 2001. 

وتعد سعاد حسني واحدة من أشهر الفنانات في مصر والوطن العربي، لقبت بسندريلا الشاشة العربية، وكانت متعددة المواهب، حيث كانت تقوم بالتمثيل والغناء و الاستعراض في العديد من أعمالها.

واكتشف سعاد حسني الشاعر عبدالرحمن الخميسي الذي أشركها في مسرحيته هاملت لشكسبير ثم ضمها المخرج هنري بركات لدور البطولة في فيلمه "حسن ونعيمة" عام 1959، ثم تولت بعدها تقديم الكثير من الأفلام خلال فترة الستينيات والسبعينيات أشهرها: صغيرة على الحب - الزوجة الثانية - القاهرة 30 - خلي بالك من زوزو وغيرها، ووصل رصيدها السينمائي 91 فيلمًا.


تعليقات