اقتصاد

هدوء الطلب يخفّض الدولار مجددا أمام الجنيه المصري

الأربعاء 2017.8.30 12:51 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 1444قراءة
  • 0 تعليق
الدولار ينخفض مجددا أمام الجنيه المصري

الدولار يتراجع مجددا أمام الجنيه المصري

تراجع متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري الأربعاء مجددا في السوق الرسمية، وسط هدوء في الطلب تزامنا مع إجازة عيد الأضحى المبارك التي تبدأ غدا.

قال الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة في البرلمان المصري"خلال الثلاثة أشهر الماضية هبطت قيمة الواردات بنحو 10 مليارات دولار، وزادت الصادرات بنحو ملياري دولار، ما أدى إلى انخفاض في عجز الميزان التجاري".

وفقد الدولار نحو خمسة قروش –الجنيه مائة قرش- منذ تعاملات الأحد، وعرض البنك الأهلي المصري سعر الشراء عند 17.64 جنيه مقابل 17.74 جنيه للبيع، كما انخفض الدولار في مصرف أبوظبي وبلغ عند الشراء 17.62 جنيه مقابل 17.72 جنيه للبيع وهو نفس السعر في بنك القاهرة الحكومي.

وقرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك خمسة أيام تبدأ من غد الخميس بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

في الوقت نفسه قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار المصرية إن البنك الدولي وافق على المشاركة في ضخ استثمارات مباشرة بمصر تصل قيمتها الإجمالية نصف مليار دولار وذلك في مشروعات واعدة بقطاعي البترول والغاز، حيث أقر المجلس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية -الذراع المعنية بالقطاع الخاص في مجموعة البنك الدولي بواشنطن- توفير تمويل بنحو ١٠٠ مليون دولار كمساهمة من المؤسسة في تلك الاستثمارات التي ستقودها شركات عالمية كبرى.

وقال رامي أبوالنجا، وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع الأسواق: "لا توجد نية لدى البنك لوضع أي قيود جديدة على الدولار، في ظل استقرار سعر الصرف والقضاء على السوق السواء".

وأضاف أن السعر الحالي للجنيه يعكس قوى العرض والطلب على العملة المحلية داخل السوق حالياً، ويرتفع الجنيه وينخفض أمام العملات الأجنبية بشكل مرن ودون تدخل من أحد في آليات السوق بل تحدده قوى العرض والطلب.



تعليقات