مجتمع

جائزة الإمارات للسيدات تختتم أعمالها في دبي

الأربعاء 2018.5.9 12:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 247قراءة
  • 0 تعليق
جائزة الإمارات للسيدات تختتم أعمالها في دبي

جائزة الإمارات للسيدات تختتم أعمالها في دبي

تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، اُختتمت الدورة الخامسة عشرة لجائزة الإمارات للسيدات التي نظمتها مجموعة دبي للجودة، بعنوان" الحكمة والخير والعطاء". 

حضر حفل الافتتاح الذى جرى في دبي فاطمة بطي المهيري رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة، وأعضاء مجلس إدارة المجموعة ونخبة كبيرة من سيدات الأعمال والمهنيات من مختلف الجنسيات وكافة أنحاء الإمارات بلغن 150 مشاركة منهن 100 من المهنيات و 50 سيدة أعمال وحشد كبير من كبار شخصيات الدولة البارزين في المجتمع الإمارتي والعربي ورجال الأعمال.

وتهدف الجائزة التي تعتبر إحدى مبادرات مجموعة دبي للجودة إلى خلق منصة لاكتشاف السيدات الموهوبات البارزات في مجال الأعمال بالدولة واللواتي تفوقن في مجالهن ويستحقن عن جدارة تكريمهن وتعزيز أعمالهن، وإبراز دورهن الفعال لما له من أثر في نهضة المجتمع الإماراتي، وتسليط الضوء على نماذج نسائية مشرفة تحتذي بها الأجيال الواعدة من الفتيات الشابات تكون دافعاً لهن في المستقبل على تحقيق طموحاتهن.

فاطمة بطي المهيري وأكدت فاطمة بطي المهيري رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة أن تنظيم الجائزة يأتي انطلاقا من نهج القائد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ورؤية القيادة الحكيمة بالدولة بجانب الدور الحيوي الذي قامت به الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الامارات"، في الاعتماد على المرأة كشريك مهم ورئيسي في مسيرة التنمية وكصانعة لأجيال المستقبل وتوفير كل السبل للارتقاء بمكانتها على الصعيدين المحلي والعالمي مما كان له كبير الأثر في ما وصلت إليه المرأة اليوم في دولتنا. 

وأضافت أنه تماشياً مع توجهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تركزت رؤية جائزة الإمارات للسيدات حول تمكين السيدة المهنية وصاحبة الأعمال، للارتقاء بالوعي الثقافي بين السيدات ونهضة المجتمع الإماراتي. 

وأشادت بدعم الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ورعايته الفخرية، وتشجيعه الدائم للمرأة من كافة الجنسيات بالدولة علي التطور والتقدم والعمل لمواكبة كل ما هو جديد، مشيرة إلى أن الجائزة شهدت إقبالاً متزايدا من المُشارِكات بنسبة 30% من كافة أنحاء الإمارات وجميع الجنسيات. 

وذكرت أنه تم اختيار المشاركات الفائزات على معاير محددة قائمة على المهارات القيادية وقدرات التخطيط الاستراتيجي والمالي والإنجازات المهنية والمساهمات في المجتمع بجانب الابتكار والإبداع الإداري، ولأول مرة في تاريخ الجائزة يتم اختيار فائزات عن كل معيار من المعاير الخمس للجائزة من فئتي المهنيات وصاحبات الأعمال حيث وصل عدد الفائزات إلى 12 فائزة من المهنيات وسيدات الأعمال الإماراتيات والمقيمات بالدولة.

تعليقات