عاجل
  • عباس: 129 دولة تعتبر قرار ترامب بشأن القدس باطلا ولاغيا
  • عباس: الرئيس الأمريكي وقع في خطيئة بادعائه أن القدس عاصمة لإسرائيل
  • عباس: نواجه مؤامرة تستهدف القدس وتتحدى القوانين والأعراف الدولية
  • محمود عباس: القدس عاصمتنا الأبدية التي ننتمي إليها وتنتمي إلينا
مجتمع و صحة

وفد إماراتي: الأزهر واجه تحديات ألف عام بوسطية مناهجه

خلال لقائه د.عباس شومان بمقر المشيخة شرقي العاصمة

الأربعاء 2018.1.10 06:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 300قراءة
  • 0 تعليق
وكيل الأزهر خلال لقائه بالوفد الإماراتي

وكيل الأزهر خلال لقائه بالوفد الإماراتي

التقى وفد إماراتي، رفيع المستوى، اليوم الأربعاء، بوكيل الأزهر الشريف عباس شومان، خلال زيارة الوفد إلى العاصمة المصرية القاهرة.

ومثّل الوفد كل من وزارة التربية والتعليم و"إدارة الإفتاء" الإماراتية.

وخلال اللقاء، أشاد الوفد الإماراتي برئاسة الشيخة "خلود القاسمي" الوكيل المساعد لقطاع الرقابة بوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية بمناهج الأزهر التي تتسم بالوسطية.

وقال أعضاء الوفد الإماراتي إن "بقاء الأزهر لأكثر من ألف عام رغم كل التحديات التي تقابله هو أكبر دليل على سلامة ووسطية مناهجه وقوة رسالته وعلمائه"، وفق بيان للأزهر الشريف وصل "بوابة العين" الإخبارية نسخة منه اليوم.

كما أشاد الوفد بـ"نشاط الجامع الأزهر المكثف للأروقة في مجالات مختلفة، ومستوى التعليم والطلاب في جامعة الأزهر والمعاهد الأزهرية"، لافتين أن "ما رأوه في معهد الشعبة الإسلامية هو نموذج متميز للطالب الأزهري المعاصر وأمر يدعو للفخر".

بدوره، قال وكيل الأزهر إن "التعاون بين الأزهر الشريف والمؤسسات التعليمية في الإمارات يأتي في إطار دعم الأهداف التعليمية المتقاربة ونقل وتبادل الخبرات بين الأزهر والمؤسسات التعليمية الإماراتية".

وأضاف أن "الإمام الأكبر منذ توليه مشيخة الأزهر وهو يولي اهتماما كبيرا بالتعليم الأزهري في مختلف مراحله، وتطوير المناهج لمواكبة التطورات، والاهتمام بتعليم اللغات المختلفة للطلاب، لتخريج أجيال قادرة على حمل أمانة العلم والدعوة ونشر الرسالة الوسطية للأزهر".

وفي وقت سابق أمس، زار الوفد الإماراتي كلية الدراسات الإسلامية "بنات" بجامعة الأزهر، كما التقى بشيخ الأزهر الذي أشاد بتجربة الإمارات في مجال التعليم.

تعليقات