اقتصاد

وزير طاقة سانت لوسيا: الإمارات داعم رائد للطاقة المتجددة في الكاريبي

الإثنين 2019.1.14 05:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 63قراءة
  • 0 تعليق
ستيفنسون كينج وزير البنية التحتية والطاقة في سانت لوسيا

ستيفنسون كينج وزير البنية التحتية والطاقة في سانت لوسيا

أكد ستيفنسون كينج وزير البنية التحتية والطاقة في سانت لوسيا الواقعة بمنطقة الكاريبي، أن الإمارات من الدول الرائدة في تبني وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة ليس داخل محيطها فحسب وإنما أيضاً في مختلف دول العالم. 

وثمن كينج في تصريحات على هامش أعمال أسبوع أبوظبي للاستدامة، دعم الإمارات لمشاريع الطاقة المتجددة في سانت لوسيا عبر الصندوق الإماراتي الكاريبي، مشيراً إلى أن الصندوق وافق على تمويل مشاريع هامة للطاقة المتجددة في بلاده ومنها محطة مغطاة بألواح شمسية كهروضوئية ومزودة بأجهزة لشحن السيارات الكهربائية.

وأكد أن دول الكاريبي تشهد اعتماداً متزايداً على مشاريع الطاقة المتجددة بفضل تضافر جهود صندوق الإمارات - الكاريبي والدول التي تشهد تنفيذ هذه المشاريع.


وأوضح أن تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة في دول الكاريبي يساعد على تعزيز أمن الطاقة لديها، مضيفاً أن تعزيز استخدامات حلول الطاقة المتجددة والنظيفة يعد أحد الأهداف الرئيسية لخطة الأمم المتحدة الإنمائية ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات وخلق طاقة آمنة ومستدامة للأجيال المقبلة.

ويعتبر صندوق الإمارات الكاريبي -أحد أكبر مبادرات المنح الخاصة بقطاع الطاقة المتجددة في منطقة الكاريبي- ثمرة شراكة بين كلٍ من وزارة الخارجية والتعاون الدولي وصندوق أبوظبي للتنمية - المؤسسة الوطنية الرائدة بمجال تقديم المساعدات الخارجية- وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" التي تضطلع بمسؤولية إدارة وتنفيذ المشاريع.


تعليقات