اقتصاد

"منتدى التعاون الإماراتي الكاريبي" يبحث تعزيز فرص الاستثمار

الأحد 2018.11.25 10:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 357مشاهدة
  • 0 تعليق
"منتدى التعاون الإماراتي الكاريبي" هو الأول من نوعه

استضافت إمارة دبي اليوم الأحد "منتدى التعاون الإماراتي الكاريبي" الذي يعتبر الأول من نوعه، وذلك بمشاركة أكثر من 100 شخصية من كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال وصناع القرار من الإمارات ودول حوض الكاريبي، حيث أقيمت فعاليات المنتدى في فندق الريتز كارلتون بدبي.

وشهد المنتدى الذي نظمته وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات وغرفة تجارة وصناعة دبي، انعقاد عدد من الندوات، ناقش خلالها المتحدثون فرص وإمكانات تعزيز التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات ودول منطقة الكاريبي.

وقالت ريم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات إنّ منتدى التعاون الإماراتي الكاريبي يعتبر الأول من نوعه, وتابعت "نطمح لأن يكون المنتدى منصة رئيسية للتواصل والحوار بين دول الخليج ومنطقة الكاريبي".

وفي حديث لـ"العين الإخبارية" قال عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي، إن التبادل التجاري بين دولة الإمارات ودول حوض الكاريبي وصل إلى 19 مليار درهم، وذلك خلال الفترة الممتدة من 2011 إلى 2017.. وأضاف جمعة أن نسبة نمو الشركات الكاريبية في دبي بلغت 54٪، حيث تم تأسيس 621 شركة كاريبية في دبي بين عامي 2013 و2018.