رياضة

إيقاف حكم الأزمة في الدوري التونسي

الجمعة 2018.2.16 01:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 315قراءة
  • 0 تعليق
الترجي ضد النجم الساحلي

الترجي ضد النجم الساحلي

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم، إيقاف الحكم كريم الخميري حتى نهاية الموسم، بسبب ارتكابه أخطاء في مباراة الترجي المتصدر أمام وصيفه النجم الساحلي في قمة الدوري التونسي الممتاز مساء الخميس. 

ركلة جزاء مثيرة للجدل تعيد الخنيسي للتهديف مع الترجي

وقال الاتحاد التونسي، في بيان، إنه قرر إيقاف الحكم الخميري حتى نهاية الموسم الحالي، بعد أن أكد خبراء ارتكابه أخطاء جسيمة في الاتجاهين خلال المباراة.

ومنح الحكم للترجي ركلة جزاء أثارت احتجاجات قوية من جانب النجم الساحلي، الذي اعتبر أن الحكم أثر على نتيجة المباراة وتسبب في خسارته.

وطرد حكم المباراة، لاعبي النجم الساحلي عمار الجمل وعلية البريقي، بسبب الاحتجاجات على قراراته في المباراة التي حسمها الترجي بالفوز (3-2).

وتقدم الترجي عبر لاعبه الجزائري يوسف البلايلي في الدقيقة 17، لكن النجم الساحلي قلب تأخره إلى تقدم (2-1) بفضل هدفي منصر الطالبي مدافع الترجي في مرماه والغيني الخليل بانجورا قبل نهاية الشوط الأول.

وأدرك طه ياسين الخنيسي، التعادل للترجي من ركلة الجزاء المثيرة للجدل، قبل أن يخطف هيثم الجويني هدف الانتصار في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وصب الجزائري خير الدين مضوي، مدرب النجم الساحلي، جام غضبه على الحكم، قائلا: "خضنا مباراة ضد الحكم، سيطر فريقي على مجريات اللعب في الشوط الأول ونجحنا في قلب تأخرنا لتقدم 2-1".

وأضاف: "كان الحكم نجم اللقاء في الشوط الثاني بعد أن أهدى الثلاث النقاط للترجي، كنا أفضل لكنه دأب على تدمير النجم الساحلي بعد أن منح المنافس ركلة جزاء خيالية وطرد لاعبين، ووزع بطاقات صفراء على بقية اللاعبين، الأخطاء موجودة في التحكيم لكن التعمد هو المشكلة".

وأتم: "لعبنا ضد الحكم وليس ضد الترجي، ركلة جزاء مثيرة للجدل تعيد الخنيسي للتهديف مع الترجي، فعل كل شيء ليمنح الانتصار للترجي".

وبهذا الفوز، قطع الترجي خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري بعد أن رفع رصيده في الصدارة إلى 44 نقطة متقدما بفارق 11 نقطة عن النجم الساحلي والصفاقسي والأفريقي الذين يتقاسمون المركز الثاني.

تعليقات