سياسة

وزير إثيوبي لـ"العين الإخبارية": علاقاتنا بالسعودية والإمارات متميزة وخاصة

الجمعة 2019.2.8 07:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 369قراءة
  • 0 تعليق
وزير المالية والتعاون الاقتصادي الإثيوبي أحمد شيدي

وزير المالية والتعاون الاقتصادي الإثيوبي أحمد شيدي

وصف وزير المالية والتعاون الاقتصادي الإثيوبي أحمد شيدي علاقات بلاده مع كل من الإمارات والسعودية ومصر بأنها تشهد تطوراً غير مسبوق.

وأضاف شيدي في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، الجمعة، على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي بأديس أبابا، أن علاقات الصداقة والتعاون بين إثيوبيا ودولة الإمارات العربية المتحدة خاصة ومتميزة ووصلت إلى مستويات رفيعة.

وأشاد شيدي بالدعم القوي الذي تقدمه دولة الإمارات للتحول التاريخي الذي تشهده إثيوبيا، مشدداً على أن الإمارات والسعودية تدعمان الإصلاحات الجارية في إثيوبيا بجانب دعمهما لعودة العلاقات بين إثيوبيا وإريتريا، الأمر الذي سيسهم في خلق ترابط قوي بين دول شرق أفريقيا.


واستعرض الوزير الإثيوبي التطورات الاقتصادية في بلاده، قائلاً: "السلام الذي تم مع الجارة إريتريا سيلعب دوراً محورياً في انتعاش اقتصادات المنطقة"، مشيراً إلى أن إثيوبيا أقامت مشاريع البنية التحتية التي تربطها مع الدول المجاورة.

وأوضح أن هذه المشاريع كلفت ملايين من الدولارات لكونها مشاريع عملاقة مثل السكك الحديدية والطرق الطاقة والاتصالات مع كل من جيبوتي وكينيا والسودان وجنوب السودان بجانب إريتريا التي عادت العلاقات معها.

وتابع أن بلاده تجري مشاورات مع إريتريا من ربط البلدين بمشروعات بنية تحتية واستخدام موانئ إريتريا وإقامة مراكز جمركية التي تساند هذه الأعمال.

تعليقات