اقتصاد

الإمارات توقع مع إثيوبيا اتفاقيات بقيمة 3 مليارات دولار

الجمعة 2018.6.15 09:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 644قراءة
  • 0 تعليق
توقيع اتفاقيات بين الإمارات وإثيوبيا على هامش زيارة ولي عهد أبوظبي لإثيوبيا

توقيع اتفاقيات بين الإمارات وإثيوبيا على هامش زيارة ولي عهد أبوظبي لإثيوبيا

قال أحمد شيد، رئيس مكتب شؤون الاتصالات الحكومية في إثيوبيا، إن دولة الإمارات العربية المتحدة ستودع مليار دولار في البنك المركزي الإثيوبي لتخفيف نقص العملة الأجنبية.

وأضاف شيد في تصريحات صحفية أدلى بها عقب اجتماع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، في أديس أبابا: "مليار دولار ستودع في البنك الوطني (لإثيوبيا) في غضون أيام قليلة لمعالجة نقص العملة الأجنبية".


وأضاف أحمد شيد أن الإمارات ستخصص ملياري دولار إضافييْن "لاستثمارات مختلفة".

ووصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الجمعة، إلى أديس أبابا في زيارة رسمية إلى دولة إثيوبيا.

وحظي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحفاوة استقبال وكرم ضيافة؛ تقديرا لمكانة ضيف إثيوبيا الكبير. وكان على رأس مستقبليه بمطار بولي الدولي بالعاصمة أديس أبابا، رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، وكبار المسؤولين في إثيوبيا، واستعرض الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرس الشرف الإثيوبي.


استقبال ولي عهد أبوظبي هو الأكبر، حيث لم تشهده إثيوبيا من قبل، سواء بالمطار أو القصر الجمهوري. وأقيمت مراسم استقبال كبرى لضيف إثيوبيا الكبير بالقصر الجمهوري، بحضور رجال الدين الإسلامي، وعزفت الفرق الموسيقية السلام الوطني للدولتين.

وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حسابه الرسمي على "تويتر" بشأن الزيارة: "سعدت اليوم بالوصول إلى مدينة أديس أبابا.. مدينة التاريخ والحضارة والتنوع الثقافي".

وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تغريدته: "سعادتنا تتضاعف بتعزيز صداقتنا وتعاوننا فيما يخدم بلدينا وشعبينا". وتابع: "كل الشكر والتقدير لرئيس وزراء إثيوبيا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة".

تعليقات