فن

الدورة الـ11 لبانوراما الفيلم الأوروبي تبدأ عروضها بمصر

الخميس 2018.11.8 09:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 77قراءة
  • 0 تعليق
بانوراما الفيلم الأوروبي

بانوراما الفيلم الأوروبي

بمشاركة عدد من ممثلي السفارات والمراكز الثقافية الأوروبية بالقاهرة انطلقت الدورة الـ١١ من بانوراما الفيلم الأوروبي، الأربعاء، في سينما زاوية بوسط العاصمة المصرية.

وحرص عدد من الفنانين وصناع السينما المصريين على حضور الافتتاح، من بينهم الممثلة لبلبة والممثل سيف عبدالرحمن والممثل أحمد كمال والمنتج محمد العدل والمخرج محمد حماد.

وعقب الافتتاح شاهد الجمهور الفيلم البولندي "حرب باردة" للمخرج بافل بافليكوفسكي، الذي نافس هذا العام على جائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي.

وعلى مدى 11 يوما يتابع الجمهور نحو 65 فيلما من 26 دولة في سينما زاوية وسينما الزمالك ومعهد جوته والمعهد الثقافي الفرنسي في القاهرة، إضافة إلى قاعات عرض في مدن الإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية ودمياط والزقازيق وقنا والمنيا وأسيوط والمنصورة ومنتجع الجونة.

تشارك في البانوراما أفلام من فرنسا وإيطاليا وسويسرا والنمسا والدنمارك وبلجيكا وأيرلندا وبريطانيا وبلغاريا وكرواتيا وإستونيا وألمانيا وجورجيا واليونان والمجر وأيسلندا وليتوانيا وهولندا وبولندا والبرتغال ورومانيا وأوكرانيا وصربيا وإسبانيا والسويد.

ويشمل برنامج العروض أفلاما ظهرت في كبرى المهرجانات السينمائية بالعالم، وحصلت على جوائز مهمة من مهرجانات برلين في ألمانيا، وكان في فرنسا ولوكارنو في سويسرا.

ومن أبرز هذه الأفلام "سعيد مثل لازارو" للمخرج أليتشي رورواتشر، و"راعي الكلاب" للمخرج ماتيو جاروني، و"موت ستالين" للمخرج أرماندو يانوتشي.

وتستمر عروض ومناقشات الأفلام حتى 17 نوفمبر/تشرين الثاني.

تعليقات