ثقافة

76 ضيفا عربيا يشاركون في فعاليات "الشارقة القرائي للطفل"

الإثنين 2019.4.1 11:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 100قراءة
  • 0 تعليق
مهرجان الشارقة القرائي للطفل- أرشيفية

مهرجان الشارقة القرائي للطفل- أرشيفية

يشهد مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في نسخته الـ11 هذا العام، 50 فعالية ثقافية يشارك فيها 76 ضيفاً من 26 دولة عربية وأجنبية.


وينطلق المهرجان الذي يقام في مركز إكسبو الشارقة، خلال الفترة من 17 إلى 27 أبريل/نيسان الجاري، تحت شعار "استكشف المعرفة".


ويستضيف نخبة من الفنانين والفنانات العرب من ممثلين ومخرجين ورسامين وأدباء أصحاب بصمة لافتة على صعيد الفنون والآداب الموجهة للأطفال.


ويحل على الحدث كل من الفنان المصري القدير عبدالرحمن أبو زهرة، والفنانة الأردنية قمر الصفدي، والفنانة المصرية شيماء سيف، والفنانة البحرينية هيفاء حسين.


ذلك بالإضافة إلى المسرحي العراقي فلاح هاشم أحمد، ورسامة كتب الأطفال الفلسطينية أماني البابا وغيرهم من الأسماء الفنية اللامعة والقديرة، إضافة إلى نخبة من رواد أدب الأطفال من العالم العربي والإمارات.  


ويشارك الفنانون والضيوف العرب في سلسلة من الجلسات الحوارية والنقاشية التي تسلط الضوء على واقع أدب الطفل، والتحديات التي تواجه العاملين في مجالات الفنون الموجهة للأجيال الجديدة.

إلى جانب المشاركة في ندوات تتطرق للحديث عن دور الجهات والمؤسسات التربوية والأكاديمية المحلية والدولية في تكثيف الجهود، من أجل الارتقاء بطبيعة وجودة المواد الثقافية والمعرفة المقدمة للطفل، بما يهدف إلى إثراء مخيلتهم وصقل مواهبهم ليكونوا عناصر فاعلة في المستقبل.

تعليقات