منوعات

بالصور.. 6 تمرينات رياضية تناسب الرجل المشغول

الجمعة 2018.6.1 07:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 641قراءة
  • 0 تعليق
6 تمرينات رياضية تناسب الرجل المشغول

6 تمرينات رياضية تناسب الرجل المشغول

إذا كنت من أولئك الذين لا تسمح لهم انشغالاتهم ومسؤولياتهم بممارسة الرياضة بانتظام، فعليك أن تعلم أنك في خطر ما لم تتجنب الأمر بمجموعة من التمارين السريعة التي لا يتطلب تنفيذها أكثر من 15 دقيقة فقط، ولا تحتاج إلى صالات رياضية أو أجهزة خاصة.

موقع "مينز جورنال" حدد هذه التمارين بـ 6 تمارين فقط، قال إنها تناسب أغلب الناس وكل الأماكن،

1- 90/90 ستريتش:

هذا التمرين يصلح أن يكون أول التمرينات التي تبدأ بها، فهو يعمل على تمدد الجزء العلوي والظهر بعد ساعات طويلة من الجلوس، وخلاله تقوم بالاتكاء على الجانب الأيسر على الأرض، ثم الاستدارة بالجزء الأيمن من الصدر والذراع الأيمن،  والبقاء على الأرض في هذا الوضع لمدة ثانيتين، ثم العودة مرة أخرى للوضع الأول، ويكرر 10 مرات.


2- القطة/البقرة:

يعد هذا التمرين من التمارين المعروفة لليوجا، ويهدف إلى تحسين مرونة العمود الفقري، بالإضافة إلى الكتفين، وفي هذا التمرين اركع على ركبتيك وذراعيك، واخفض رأسك وصدرك للأمام، ثم قم بدفع الفخذين بركبتيك، ثم ارفع رأسك للخلف مثل القطة، وتكررها 10 مرات.


3- جلوت بريدج:

تمرين يهدف إلى تنشيط منطقة عضلات المؤخرة بعد فترة كبيرة من الجلوس، ويعتمد على الاستلقاء على الظهر مع رفع الركبتين بزاوية 90 درجة، ثم اخفضهما إلى الأرض دون أن يلمساها، ثم ارفعهما مرة أخرى، 10 مرات.


4- بلانك تو بوش أب:

استلق على وجهك على الارض، ثم ضع ذراعك اليمنى على الأرض، وارتفع بها، وبعده ذراعك اليسرى، واتكأ عليهما وارتفع بجسمك عن الأرض، ثم بعد ذلك ارجع لوضعك الأول بخفض ذراعك الأيمن ثم الأيسر، ويكرر هذا التمرين 10 مرات،


5- ليترا بوند:

يقوم هذا التمرين على الارتكاز على أحد الساقين لمدة ثوان ثم القفز على الساق الأخرى والارتكاز عليها لمدة ثوان أيضا، ويكرر هذا التمرين 10 مرات.

6- بوربيز:

وهو تمرين يشمل جميع أجزاء الجسم، وهو تمرين يساعد على تنشيط القلب والأوعية الدموية، ويقوم على التغيير ما بين وضع تمرين الضغط إلى القفز إلى أعلى مع رفع الذراعين إلى أعلى، يكرر التمرين 10 مرات.


تعليقات