مجتمع

لا تضعي مساحيق التجميل أثناء ممارسة الرياضة.. لهذا السبب

الإثنين 2018.1.22 08:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 559قراءة
  • 0 تعليق
استخدام مساحيق التجميل أثناء التمارين الرياضية يدمر البشرة

استخدام مساحيق التجميل أثناء التمارين الرياضية يدمر البشرة

سواء كان الأمر مقتصرا على قليل من مسحوق إخفاء العيوب والهالات السوداء، أو وضع كريم أساس للوجه كله، تختار كثير من السيدات وضع "المكياج" بشكل منتظم حتى أثناء ممارستهن التمارين الرياضية، وهو الأمر الذي يمكن أن يكون مدمرا لبشرتهن.

تجعلنا ممارسة الرياضة نتعرق، والعرق طريقة من طرق الجسم لتبريدنا، فضلا عن أنه يساعد على طرد السموم والشوائب من بشرتنا، لكن إذا كانت بشرتكِ مغطاة بمستحضرات التجميل، لا يمكن أن تحدث هذه العمليات الطبيعية المفيدة لنا.

وتقول د/بريثي دانيال، المدير الطبي في عيادة أطباء لندن London Doctors Clinic:"يمكن أن يسد العرق والزيوت التي تفرزها البشرة بصورة طبيعية هذه المسامات، مسببا زيادة في نمو الجراثيم والحبوب، ما يجعل الأمر أكثر سوءا، عندما تفتح مسامات العرق هذه، يسدها أي شيء فوق البشرة مثل مكياج من الليلة الماضية أو جزئيات ملوثة من الجو، ما يؤدي إلى طفح جلدي".

وتضيف، حسب تقرير نشره موقع "نت دكتور" البريطاني، أن الوضع قد يصل إلى "الدخنية" وهي عبارة عن حبوب صغيرة مثيرة للحكة تظهر على البشرة، وتظهر نتيجة لعدم السماح بتنفس البشرة، وتوضح أن العرق يحتاج إلى التبخر خارج الجسم وتبريده وطرد الشوائب منه، والقيام بعكس ذلك يزيد من فرص الإصابة بالدخنية.

وتوصي الطبيبة بإزالة أي مكياج على الوجه قبل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، مفضّلة استخدام مطهر مخصص للبشرة على قطعة من القطن وتنظيف الوجه بها، لافتة إلى أنه من الأفضل الاستحمام أو غسل الوجه بعد ممارسة الرياضة للتخلص من أي عرق أو أوساخ.. وأخيرا، تنصح باستخدام قناع الطين ومقشر ومرطب للبشرة، إذا كانت بشرتكِ تعاني من مشكلة ما.


تعليقات