منوعات

زيت النيم.. فوائد عجيبة ونصائح جمالية للبشرة

الأحد 2018.1.21 06:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 221قراءة
  • 0 تعليق
زيت النيم الطبيعي

زيت النيم الطبيعي

هناك الكثير من الفوائد القيمة لـ"شجر النيم"، وهي من الأشجار المعمرة التي تنمو في بلدان شرق آسيا والمناطق الاستوائية، ولتحصلي على الجمال يجب عليكِ اتباع نظام يومي مع الالتزام به.

يتميز الزيت المستخلص من أوراق شجر النيم المعمرة برائحة نفاذة غير محببة وله تأثير قوي على البشرة والشعر.

وبما أن الهند هي الموطن الأصلي لشجر النيم ستجدين الكثير من خلطات الزيوت الخاصة بالشعر التي تحتوي على زيت النيم.

أغلب النساء حول العالم لا يعرفن فوائد هذا الزيت العجيبة الذي يعتبر مضادا للفطريات والطفيليات والجراثيم والالتهابات، وله العديد من الفوائد الصحية والجمالية.

كل ما عليكِ هو اتباع النصائح التالية للحصول على الجمال الذي لطالما حلمتِ به:

زيت النيم للتخلص من حب الشباب والتصبغات

يمكنكِ استخدام زيت النيم لحل مشكلة حب الشباب والتصبغات الجلدية فهو يساعد بشكل كبير في الحد منها لاحتوائه على الأحماض الدهنية التي تمنع ظهور الندوب وحب الشباب، والأهم هو أنه سيخلصكِ من الحكة واحمرار الجلد اللذين يصاحبان ظهور حب الشباب لدى الشباب.

خلطات زيت النيم الطبيعية للتخلص من حب الشباب والتصبغات

زيت النيم يزيل التصبغات والرؤوس السوداء وتشوهات البشرة عن طريق غلي أوراقه بماء معقم ووضعه في زجاجة نظيفة ثم مسحه على الوجه بقطنة قبل النوم لمدة أسبوع وسترين النتيجه بعدها.

وتوجد طريقه أخرى وهي مزج زيت النيم وزيت الزيتون ودهن الوجه ثم تركه لمدة 30 دقيقة وبعدها شطفه بالماء الفاتر.. فزيت النيم يعمل على تخفيف مشكلة التصبغات وله دور في تنظيم إنتاج الميلانين.

جففي أوراق النيم واطحنيها ثم خذي ملعقة منها وملعقة من عصير الليمون وملعقة من خشب الصندل وقطرات من زيت النيم واخلطي المزيج جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة وضعيه على وجهكِ لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.


زيت النيم لتقليل الهالات السوداء

تعاني الكثير من النساء من الهالات السوداء حول منطقة العين بسبب الأرق والضغوطات اليومية التي يعاني منها أغلب الأشخاص.. كل ما عليكِ فعله هو قطرات من زيت فيتامينE مع قطرات من زيت النيم وتدليك منطقة حول العين مرتين يومياً.

زيت النيم لمقاومة علامات تقدم بالسن

يحمي زيت النيم الجلد من تأثير أشعة الشمس الضارة ويحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، وبالتالي يخفف من ظهور الخطوط الرفيعة ويقاوم ظهور الشيخوخة على البشرة.

يمكنكِ الحصول على بشرة مشدودة ونضرة بتطبيق الخلطات الطبيعية التالية التي تحتوي على زيت النيم:

للحصول على بشرة لامعة ونضرة يكفي أن تستخدمي خليط زيت النيم والكركم المطحون مرتين في الأسبوع كقناع على الوجه لمدة 20 دقيقة.

والخلطة الفعالة التي تخلصكِ من مشكلة البشرة الدهنية إضافة عصير الليمون والحليب قليل من زيت النيم.. أما إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة فيمكنكِ استخدام زيت النيم فقط وتدليك الوجه مرتين يومياً.


زيت النيم لشعر قوي وصحي

يسهم زيت النيم في الحصول على شعر ناعم وكثيف وطويل وصحي، حيث يحتوي على خصائص التجديد التي تمنع تساقط الشعر، من خلال تدليك فروة الرأس بزيت النيم، الذي ينشط الدورة الدموية ويعمل على تعزيز نمو الشعر،

كل ما عليكِ هو تدليك فروة الرأس بزيت النيم الطبيعي وبذلك ستنشط الدورة الدموية، ويعمل ذلك على تعزيز نمو الشعر لاحتوائه على خصائص تمنع تساقط الشعر.

ويمكنكِ استخدامه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للاستفادة، ومعالجة مشكلة الشعر الجاف بترطيب الشعر بشكل مستمر، من خلال غلي أوراق النيم وإضافة ملعقة من العسل لتنعيم الشعر وترطيبه والحصول على شعر صحي لامع.

ولتتخلصي من مشكلة قشرة الرأس استخدمي زيت النيم والماء مع قليل من عصير الليمون ثم وضع الخليط على فروة الرأس وتدليكها قليلاً وتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر واستخدام الشامبو وملطف الشعر المناسبين لنوع شعركِ.. ويستخدم كبار السن في الهند زيت النيم لعلاج مشكلة الصلع وإعادة نمو الشعر ومنعه من التساقط.


تعليقات