رياضة

الاتحاد الإيطالي يفتح الباب أمام عودة كونتي لتدريب المنتخب

الخميس 2018.2.8 01:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 211قراءة
  • 0 تعليق
أنطونيو كونتي

أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي

فتح روبيرتو فابريتشيني، الرئيس المؤقت للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الباب أمام عودة أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق تشيلسي، للعودة إلى قيادة المنتخب الإيطالي خلال الفترة المقبلة، خلفا لجيان بييرو فينتورا، الذي أقيل في أعقاب فشل "الأزوري" في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018.

كونتي يبلغ لاعبي تشيلسي برحيله عن الفريق

ورحل فينتورا عن القيادة الفنية للمنتخب الإيطالي في نوفمبر الماضي، بعد فشله في التأهل بـ"الآتزوري" لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، للمرة الأولى منذ 60 عاما، دون الاستقرار على مدير فني جديد خلفا له حتى الوقت الحالي.

وقال فابريتشيني في تصريحات أبرزتها موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي إن كونتي لا يزال في عقده 18 شهرا مع ناديه الحالي تشيلسي، ولكنه أكد أن كل شيء ممكن، رافضا استبعاد فكرة التعاقد مع المدرب الإيطالي.

وتحوم الشكوك حول مستقبل المدرب الإيطالي مع فريق تشيلسي، حيث تعرض للهزيمة الثانية على التوالي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز أمام واتفورد، الإثنين الماضي، بنتيجة 4-1، بعد الهزيمة من بورنموث (0-3) قبل 5 أيام فقط، ليتجمد رصيده عند 50 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الوصيف مانشستر يونايتد.

وقاد كونتي المنتخب الإيطالي في الفترة بين عامي 2014 و2016، ووصل به إلى الدور ربع النهائي من بطولة أوروبا 2016، ولكنه غادر البطولة عقب الهزيمة من المنتخب الألماني بركلات الترجيح.

يُذكر أن الاتحاد الإيطالي أعلن عن تولي لويجي دي بياجيو، المدير الفني لمنتخب إيطاليا تحت 21 عاما، المسؤولية الفنية للمنتخب الأول بشكل مؤقت في مباراتي إنجلترا والأرجنتين الوديتين في مارس المقبل، وسط تأكيدات من الصحف الإيطالية على أن إعلان اسم المدرب الجديد سيكون في يونيو المقبل.

تعليقات