ثقافة

"تراث الإمارات" يتألق في مهرجان الصداقة الدولي للبيزرة

الأحد 2017.12.10 12:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 637قراءة
  • 0 تعليق
جناح كبير مع نادي تراث الإمارات

جناح كبير مع نادي تراث الإمارات

اختتم نادي تراث الإمارات مشاركته في فعاليات مهرجان الصداقة الدولي الرابع للبيزرة، الذي نظمه نادي صقاري الإمارات بالتعاون مع الاتحاد العالمي للصقارة، تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وقدم نادي تراث الإمارات جناحاً ضم مختلف أنشطة النادي الخاصة بالصيد والصقور، وعرض بشكل حي أهم الأنشطة التراثية المرتبطة بالتاريخ الإماراتي وبعادات المجتمع الإماراتي.

جناح نادي تراث الإمارات

وتميز جناح النادي بتنوع أركانه المتخصصة، وعلى رأسها ركن الكتب التراثية التي يحرص على إصدارها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي، وأبرزها مجموعة خاصة من المخطوطات المتعلقة بالبيزرة وعلم الصقور.

ويقدم الجناح إلى جانب الكتب القيمة مجموعة من الصور التي تبرز اهتمام النادي بتعليم النشئ رياضة الصيد بالصقور، حيث تعد هذه الرياضة من أهم الرياضات التراثية في دولة الإمارات.

نادي تراث الإمارات 2

وشهد جناح النادي تواجدا نسائيا مميزا عبر مشاركات في الركن الحرفي، الذي قدم فيه بعض المهن التقليدية بشكل حي أمام الزوار.

وشكل جناح نادي تراث الإمارات واجهة جذب لمختلف زوار المهرجان، الذي كان من أهم أهدافه التركيز على الصقارة والبيئة وصون التراث، بما يعزز تكريس مكانة أبوظبي كوجهة سياحية ثقافية متميزة.

يذكر أن مهرجان "البيزرة" يقام كل 3 سنوات في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 40 عاما، بمشاركة وفود دولية وخبراء عالميين في مجال البيئة والصيد. وتربية الصقور.


تعليقات